الكويت تتأهل لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2015




الكويت - تأهل المنتخب الكويتي لكرة القدم الى بطولة كأس أمم آسيا التي تستضيفها استراليا في عام 2015 بفوزه  على ضيفه التايلندي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وخسارة منافسه منتخب لبنان في المباراة الاخرى امام ضيفه المنتخب الايراني بنتيجة أربعة اهداف مقابل هدف في الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة.

وانتهى الشوط الاول للمباراة التي اقيمت على استاد نادي الكويت الرياضي بتقدم الكويت بهدف سجله يوسف ناصر من كرة رأسية في الدقيقة 19 هيأها له جراح العتيقي من ركلة ركنية.

واضاف الهدف الثاني للكويت فهد عوض في الدقيقة 56 من ركلة جزاء اودعها في الشباك قبل ان يقلص الفارق للمنتخب التايلندي ارتيت سونثورنفيت في الدقيقة 67 من خطأ دفاعي.
واحرز المتألق يوسف ناصر الهدف الثالث في الدقيقة 70 من كرة رأسية بعد ان ارتدت تسديدته الاولى من الحارس التايلندي مونجا كول.

واهدر اللاعب الكويتي البديل احمد عجب فرصة محققة لاضافة هدف رابع بعد ان سدد ركلة الجزاء التي نفذها في الدقيقة 85 خارج المرمى.

وبنتيجتي الجولة حلق المنتخب الايراني صاحب بطاقة التأهل الاولى في صدارة المجموعة بعد ان رفع رصيده الى 13 نقطة ومن خلفه المنتخب الكويتي بتسع نقاط في حين ظل المنتخب اللبناني على رصيده السابق بخمس نقاط والمركز الثالث والمنتخب التايلندي في المركز الرابع دون اي نقطة.

وستقام الجولة السادسة والاخيرة التي تعد نتائجها تكملة مشوار التصفيات ولن تؤثر اي نتيجة فيها على ترتيب المنتخبات الاربعة في الخامس من مارس المقبل حيث يلعب المنتخب الكويتي امام مستضيفه الايراني في طهران فيما يستضيف المنتخب التايلندي نظيره اللبناني في بانكوك.

وكان المنتخب الكويتي فاز على نظيره التايلندي في بانكوك بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في بداية مشواره في هذه المجموعة وتعادل في الجولة الثانية امام ضيفه الايراني بهدف لكل منهما قبل ان يتعادل مرتين (ذهابا وايابا) امام نظيره اللبناني.

ويشارك في التصفيات 20 منتخبا تم تقسيمهم الى خمس مجموعات حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة الى نهائيات كأس أمم اسيا التي تستضيفها مدينة ملبورن الاسترالية اضافة الى أفضل منتخب يحتل المركز الثالث في جميع المجموعات الخمس.

يذكر ان منتخب اليابان الذي حاز لقب كأس اسيا 2011 ووصيفه أستراليا اضافة الى كوريا الجنوبية التي حصلت على المركز الثالث ضمنت التأهل بشكل مباشر للنسخة المقبلة الى جانب كوريا الشمالية التي حازت لقب كأس التحدي الاسيوي لعام 2012.

أضف تعليقك

تعليقات  0