العبدالله: القمة العربية الافريقية ناجحة بكل المقاييس.. والكويت كانت دائما ارض الصداقة والسلام


اكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة ورئيس اللجنة العليا للمؤتمرات التي تعقد في الكويت الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح "نجاح القمة العربية الافريقية الثالثة التي تستضيفها الكويت بكل المقاييس".

وثمن الشيخ محمد العبد الله في تصريح للصحافيين خلال زيارته للمركز الاعلامي للقمة اليوم المبادرات الثلاث التي اطلقها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في القمة امس واصفا اياها بانها "مبادرات كبيرة وحكيمة من ابو الدبلوماسية".

واعرب عن سعادته لرؤية عدد كبير من الزعماء والرؤساء وكبار المسؤولين المشاركين في هذه القمة اضافة الى اللقاءات الجانبية التي حدثت على هامشها والقضايا الثنائية التي نوقشت فيها مضيفا ان الكويت كانت دائما ارض الصداقة والسلام.

وعن الاستقرار الامني في افريقيا قال الشيخ محمد ان افريقيا تعد من اكثر المناطق جذبا لرؤوس الاموال مضيفا ان الاستقرار الامني يعد من الامور الرئيسية التي يجب ان يعمل المجتمع الدولي على ترسيخها.

واضاف ان من مزايا هذه القمة وجود عدد كبير من الوفود العربية والافريقية ستتطرق الى مثل هذه القضايا من اجل تحقيق ما يصبو اليه قادة هذه الدول لتحقيق الرفاهية لشعوبهم ومجتمعاتهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0