الدولار ينخفض مقابل الين بعد تصريحات برنانكي




انخفض الدولار يوم الأربعاء بعدما أعلن رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أن البنك سيواصل سياسته النقدية شديدة التيسير طالما دامت الحاجة إليها.

ونزل الدولار 0.2 في المئة مقابل العملة اليابانية إلى 99.95 ين وكان ارتفع معظم فترات الشهر المنصرم بفضل توقعات بالبدء في تقليص برنامج التحفيز الأمريكي.

وقال برنانكي إن المسؤولين يريدون دلائل على نمو الوظائف على المدى الطويل قبل خفض برنامج شراء السندات وتوقع أن تستمر أسعار الفائدة قرب صفر لفترة طويلة عقب إنهاء برنامج لتحفيز.

وفي وقت لاحق سيوجه مستثمرون اهتمامهم لمحضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة للمجلس لشهر اكتوبر تشرين الأول بحثا عن دلائل عن توقيت تأهب البنك لتقليص برنامح التحفيز.

وانخفض مؤشر الدولار قليلا إلى 80.679 ين وكان سجل في وقت سابق 80.535. ونزل اليورو إلى 1.3534 دولار.

ومقابل العملة اليابانية هبط اليورو 0.2 بالمئة إلى 135.31 ين وكان قد سجل أعلى مستوى في أربعة اعوام عند 135.42 ين في المعاملات الآسيوية المبكرة.

وتخلى الدولاران الاسترالي والنيوزيلندي عن جزء من مكاسبهما في الآونة الاخيرة ونزل الدولار الاسترالي 0.5 بالمئة إلى 0.9385 دولار أمريكي بعدما أعلن جاي ديبيل مساعد محافظ بنك الاحتياطي الاسترالي ان انخفاض قيمة العملة قد يكون أفضل.

وهبط الدولار النيوزيلندي 0.5 في المئة إلى 0.8325 دولار أمريكي.

أضف تعليقك

تعليقات  0