البنك الدولي يثمن مبادرة الكويت تقديم مليار دولار قروضا ميسرة لافريقيا



الكويت - ثمنت رئيسة خبراء العمليات والمديرة المنتدبة في البنك الدولي سري مولياني اندراواتي اعلان الكويت تقديم قروض ميسرة للدول الافريقية بقيمة مليار دولار والذي جاء خلال القمة العربية الافريقية بما من شأنه المساهمة في تحقيق النمو وتخفيف الفقر والجوع في تلك القارة.

وقالت اندراواتي في مؤتمر صحافي عقد مساء اليوم في مقر البنك الدولي الاقليمي بمدينة الكويت على هامش القمة العربية الافريقية ان التمويل اللازم للدول النامية لتشييد البنى التحتية فيها تبلغ قيمته نحو 2ر1 تريليون دولار سنويا وهذه المساهمة السخية من شأنها تشييد بنى تحتية في القارة الافريقية ونقلها الى مستويات جديدة.

واعتبرت ان مبادرة الكويت بتقديم هذه القروض من شأنها ان تساهم في تعزيز الثقة بالاقتصادات الافريقية بشكل عام ما يدفع القطاع الخاص حول العالم للاقبال على الاستثمار في دولها الفقيرة ويساعد في تحقيق نسب نمو اقتصادي عالية في القارة السوداء.

واضافت ان القمة التي انعقدت في الكويت على مدى يومين ساهمت في بناء الجسور بين الدول العربية والافريقية على حد سواء بما يحقق اهداف دول هذه المنطقة وشعوبها بالنمو والازدهار الاقتصادي.

وذكرت مسؤولة البنك الدولي ان التحديات امام القارة الافريقية ما زالت كبيرة رغم انها استطاعت ان تحقق معدلات نمو جيدة خلال العقد الماضي بلغت نسبتها السنوية نحو خمسة بالمئة كما شهدت نموا مطردا في الطبقة الوسطى التي يبلغ تعداد سكانها حوالي المليار نسمة.



أضف تعليقك

تعليقات  0