اوروجواي تتفوق على الأردن وتبلغ نهائيات كأس العالم 2014





مونتيفيديو - أصبحت اوروجواي آخر المتأهلين لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 بتفوقها على الأردن التي دافعت بكل شراسة خلال الشوط الثاني في إياب جولة فاصلة .وتعادل الفريقان بدون أهداف في مونتيفيديو لتصعد اوروجواي لنهائيات البرازيل بفضل تفوقها 5-صفر ذهابا في عمان الأسبوع الماضي.

وتراجع الفريق الأردني للدفاع بعدد كبير وحرم مضيفه من أي فرص حقيقية للتسجيل لكن هذا لم يفسد الاحتفالات في أرض الملعب وفي المدرجات.

وأكملت اوروجواي تشكيلة المنتخبات المشاركة في كأس العالم التي ستقام بين 12 يونيو حزيران و13 يوليو تموز العام المقبل لكنها انتصرت بفضل روعة إنهاء الهجمات في مباراة الذهاب.

وقال ادينسون كافاني مهاجم اوروجواي للصحفيين بعد المباراة رقم 18 لفريقه في التصفيات "نحن جميعا سعداء لأن المشوار في الحقيقة كان صعبا."

وأضاف "يجب أن نستمتع بهذا. بعد الفوز 5-صفر كانت الأمور ستتعقد وكنا نعرف أن علينا التعامل مع المباراة بجدية. كنا نتمنى أن نهدي للجماهير انتصارا أو نسجل هدفا على الأقل لكن هذا لم يحدث. إنها كرة القدم."

وكانت أقرب فرص اوروجواي في مباراة الإياب من نصيب المدافع دييجو جودين من ضربة رأس ارتطمت بالعارضة قبل نهاية الشوط الأول بعدما مرر له كافاني الكرة بالرأس أيضا.

وغير ذلك لم يسمح الأردن لاوروجواي صاحبة المركز الرابع في نهائيات 2010 بأي فرص أخرى رغم محاولات كافاني الذي سجل هدفا من ركلة حرة رائعة في مباراة الذهاب.

وبذل المهاجم لويس سواريز جهدا هائلا في مواجهة الدفاع الأردني لكنه اضطر مرارا للابتعاد عن منطقة الجزاء.
أضف تعليقك

تعليقات  0