الشيخ احمد الفهد..المنتدى الافرواسيوي يشكل قاعدة لتطوير رياضة المرأة مستقبلا




الكويت - اكد رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد الفهد الصباح هنا اليوم ان المنتدى الاولمبي الافرواسيوي لرياضة المرأة في الكويت سيكون بمثابة قاعدة لانشطة تطوير الرياضة النسوية مستقبلا.

وقال الشيخ احمد في كلمة له في ختام المنتدى ان الميثاق الاولمبي حرص على عدم التفرقة في الرياضة بين الجنسين وكفل المساواة بينهما مشيرا الى ان العقبات التي تعترض المرأة هي نتاج مجموعة عوامل فرضتها ظروف المجتمعات المختلفة من حيث الخلفية الثقافية والدينية.

واضاف ان اللجان الاولمبية الوطنية تعمل بالتعاون مع مؤسسات الحركة الاولمبية والرياضية من اجل تجاوز العقبات التي تعترض انخراط المرأة في الرياضة سواء في المجال التنافسي او الاداري او الفني الامر الذي سيساهم في وضع حلول مقبولة تمكن النساء من اداء دورها في الرياضة دون قيود.

من جانبه قال رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الافريقية لاسانا بالينفو في كلمته ان الرياضة النسائية في قارتي اسيا وافريقيا تعاني من مشكلات ومعوقات متشابهة من ابرزها ان معظم مجتمعات القارتين يهيمن عليها الرجال وهم يفرضون سيطرتهم على بقية افراد المجتمع.

واضاف ان المنتدى سيساهم بشكل كبير من خلال التعاون بين جميع الاطراف المعنية في الحركة الاولمبية والرياضية الدولية للوصول الى افضل الحلول لتمكين المرأة من القيام بدورها الرياضي على اكمل وجه والمساهمة في تنمية مجتمعاتها.

وكان المنتدى قد انهى جلساته اليوم وخرج بعدة توصيات لتطوير رياضة المرأة منها اشراك المرأة في المناصب رفيعة المستوى في المجالس الاولمبية الوطنية والقارية والمؤسسات الرياضية الدولية بما نسبته 30 في المئة من تلك المناصب.

وشدد المنتدى على ضرورة تنظيم وتمويل احداث سنوية للتدريب الرياضي وكذلك التواصل مع وسائل الاعلام المختلفة لضمان تركيزها على تغطية الانشطة الرياضية النسوية بشكل افضل.

واقر المنتدى اقتراحا بعقد المنتدى كل سنتين بالاضافة الى انشاء مكتب اتصال للنساء بين المجلس الاولمبي الاسيوي واتحاد اللجان الاولمبية الافريقية للتعامل بجميع المسائل المتعلقة برياضة المرأة.

أضف تعليقك

تعليقات  0