في هواء الكويت147 نوعا من البكتيريا تنشر الأمراض




تعتبر مشكلة تلوث الهواء في الكويت من المشكلات البيئية الخطيرة التي قد تصل الى حد الاضرار بالبيئة وبصحة الانسان بشكل كبير نتيجة لما يتعرض له الهواء المحيط بنا لملوثات عديدة منها

الغازات المنبعثة من عوادم السيارات. ووفقا لما ذكرته ادارة رصد ومتابعة جودة الهواء التابعة للهيئة العامة للبيئة ان التلوث الناتج عن عوادم السيارات يعتبر المصدر الرئيسي لملوثات الهواء في

الكويت لما تطلقه من كميات هائلة من الغازات السامة المضرة بصحة الانسان الى جانب الاخلال بالنظام الطبيعي للبيئة نتيجة ارتفاع الاوزون في الارض.

وتواجه الكويت تحديا بيئيا كبيرا حيث انها احتلت المرتبة العاشرة من بين 91 بلدا في تلوث الهواء وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية لعام 2011، مشيرا الى ان هواء الكويت يحتوي على 147 نوعا مختلفا من البكتيريا فضلا عن الفطريات التي تساعد على نشر الامراض.

كما احتلت الكويت المركز 32 والاخير من حيث الحيوية البيئية وحلت بالمركز الـ 126 عالميا والـ13 من بين 15 دولة عربية وفقا لمؤشر الاداء البيئي لعام 2012 الصادر عن السياسات والقوانين البيئية التابع لجامعة بيل الاميركية ومركز المعلومات الدولية لعلوم الارض التابع لجامعة كولومبيا بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي في جنيف.
أضف تعليقك

تعليقات  0