خمس أسباب تجعلك تحرص على تناول البصل يوميا



صحيح أن البصل له رائحة نفاذة وغير مستحبة ، ولكن هناك 5 أسباب قوية صحية تجعلك تحرص على تناوله بشكل يومي . البصل غني بمركبات تحتوي على الكبريت وهو المسؤول عن هذه الرائحة القوية النفاذة .

* مفيد للقلب والأوعية الدموية .

هناك أدلة على أن مركبات الكبريت الموجودة في البصل تعمل على مكافحة تخثر الدم وتساعد على منع تكتل الغير مرغوب من خلايا صفائح الدم . وهناك أيضا أدلة تبين أن مركبات الكبريت التي في البصل تخفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم وتساعد على تحسين وظيفة غشاء الخلية في خلايا الدم الحمراء . وفوائد البصل عموما تمتد إلى الوقاية من النوبات القلبية.

* مفيد للعظام والأنسجة العظمية .

أظهرت الدراسات أن البصل يمكن أن يساعد في زيادة كثافة العظام ويمكن أن يكون نافع بشكل خاص على النساء اللواتي في سن انقطاع الطمث والذين يعانون من فقدان كثافة العظام. بالاضافة الى ذلك هناك أدلة على أن النساء الذين اجتازوا سن انقطاع الطمث قد يكون البصل قادر على خفض مخاطر الاصابة بكسور الورك إذا تنولوا بشكل يومي أكل البصل .

والاستهلاك اليومي من البصل يعزز الفوائد لكثافة العظام، لذلك لا تبخل على جعل البصل في خطة النظام الغذائي الخاص بك . ومحتوى الكبريت عالية في البصل قد يوفر منافع مباشرة إلى النسيج الضام الخاص بك كما أن العديد من مكونات النسيج يتطلب الكبريت لتكوينها .

* مضاد للالتهابات .

تبين أن الخضروات من فصيلة البصليات توفر استجابة هامة مضادة للالتهابات ، وقد تبين أن جزيء الكبريت فريد من نوعها وجدت في الجزء من البصل يكبح نشاط الخلايا الضامة في خلايا الدم البيضاء التي تلعب دورا رئيسي في الجهاز المناعي وهو الخط الدفاعي في الوقاية من الالتهابات . والمواد المضادة للاكسدة في البصل توفر مصادر طبيعية مضادة للالتهابات .

* وقاية من أمراض السرطان .

تبين أن البصل يخفض من خطر الإصابة من عدة أنواع من السرطان مثل سرطان القولون والمستقيم ، و الحنجرة وسرطان المبايض وهي أنواع التي يتم تقليل المخاطر منها .

* فوائد أخرى للبصل .

أظهرت الدراسات أن البصل يساعد على تحسين توازن السكر في الدم، ويساعد في منع العدوى البكتيرية ومضاد للبكتيريا الضارة في الجسم .وفي بعض الدراسات تشير إلى أنه يجب استهلاك البصل الطازج وليس المخزن لفترات طويلة ويفصل اكله نيء بدلا من شواءه أو طبخه ليستفد الجسم من المواد التي بداخله .

أضف تعليقك

تعليقات  0