أستراليا تقتل 160 ألف جمل في 4 سنوات

 

نجحت فرق القناصة في أستراليا في صيد الكثير من الجمال البرية المنتشرة في أستراليا.

وذكرت رئيسة مشروع السيطرة على أعداد الجمال جان فيرجوسون اليوم الخميس أن هذه الفرق قتلت نحو 160 ألف جمل خلال السنوات الأربع الماضية , وقدرت فيرجوسون عدد الجمال المتبقية بنحو 300 ألف جمل.

وتعاني أستراليا من مشكلة تكاثر الجمال البرية بشكل مزمن حيث دأبت هذه الجمال على مهاجمة المناطق السكنية النائية بحثا عن المياه وترويع أهلها وذلك من خلال هدم مخازن المياه الموجودة تحت الأرض و جذب خرارات المياه التي تعلو جدران البيوت وطمس عيون مياه حيوية بالنسبة لمنطقة الصحراء وسط أستراليا.

وتم جلب هذه الجمال في الماضي من الهند لحمل الأثقال ثم تكاثرت بشكل عجز الأستراليون عن استيعابه في حياتهم وذلك منذ أن حلت المركبات محل هذه الحيوانات.

ورصدت أستراليا ما يعادل 19 مليون دولار أمريكي لصيد الجمال باستخدام العديد من الوسائل الحديثة على رأسها الطائرات العمودية التي تنتشر في الصحراء حاملة قناصة لقتل هذه الجمال.

يشار إلى أن لحوم الجمال غير مرغوب فيه بالنسبة للإنسان في أستراليا مما يجعل سوقها راكدة هناك , وتصدر أستراليا نحو 25 ألف رأس من الجمال سنويا أغلبها لمنطقة الشرق الأوسط في حين يتم استخدام بعض الجمال هناك في تصنيع طعام الكلاب.

أضف تعليقك

تعليقات  0