الصندوق الكويتي: 60 مليون دولار لانشاء كلية الشيخ صباح الاحمد في اليمن



وقعت الحكومة اليمنية والصندوق الكويتي للتنمية هنا اليوم على اتفاقية تمويلية بقيمة 60 مليون دولار تخصص لتشييد كلية سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في جزيرة سقطرى وتجهيز 12 كلية مجتمع متخصصة في التعليم الفني في 12 محافظة يمنية.

ويهدف المشروع الى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن ورفع كفاءة الكادر الاداري والأكاديمي لكليات المجتمع من خلال تعزيز قدراته في مختلف التخصصات.

كما يتضمن المشروع برامج تدريبية للكادر الأكاديمي والاداري ودعم مؤسسي لوحدة ادارة تنفيذ المشروع والمجلس الأعلى لكليات المجتمع وإعداد وتطوير المناهج الدراسية اللازمة لمختلف التخصصات.

وعقب التوقيع على الاتفاقية اشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي للصحافيين باسهامات الصندوق الكويتي للتنمية واصفا الصندوق بأنه أحد اهم شركاء التنمية في اليمن.

واكد الوزير السعدي ان الدعم التمويلي المقدم من الصندوق الكويتي للتنمية سيسهم في تعزيز التنمية البشرية في اليمن.

من جهته جدد المستشار القانوني في الصندوق الكويتي للتنمية هشام جعفر للصحافيين حرص الصندوق على مواصلة تقديم الدعم التنموي لليمن من خلال تمويل العديد من المشاريع الانمائية والمتوائمة مع اولويات الاحتياجات التنموية في اليمن.

اما الممثل الاقتصادي في بعثة دول مجلس التعاون في اليمن مسفر الرشيد فقال للصحافيين ان الدعم الكويتي المقدم لليمن لتنفيذ مشروع انشاء كلية الشيخ صباح الاحمد في سقطرى وتجهيز 12 كلية مجتمع يندرج ضمن اسهامات دولة الكويت الهادفة الى تعزيز مقدرات التنمية البشرية في اليمن مؤكدا حرص دول مجلس التعاون على مواصلة تقديم كافة اوجه الدعم اللازمة لتعزيز مسارات التنمية والاستقرار في اليمن.
أضف تعليقك

تعليقات  0