أطعمه تحميك من الصلع وهى...؟؟





. 1 – الأحماض الدهنية من الدهون التي يعتمد عليها الجسم في الكثير من العمليات الحيوية، وبالطبع لا ينتجها الجسم من تلقاء نفسه، ولكن بمساعدة أطعمة مثل الجوز وبذور الكتان والأسماك والأفوكادو.

2 – الكولاجين مع فيتامين "سي" الكولاجين يحمي جدائل الشعر، وكلما زاد العمر كلما قل في الجسم وبالتالي يزداد تقصف وتساقط الشعر، وأنسب طريقة للحصول عليه هو فيتامين C، في الحمضيات والفراولة والفلفل الأحمر، عن طريق 250 ملغم يومياً.

3 – البيوتين البيوتين عبارة عن فيتامين ذائب في الماء يساعد في نمو الشعر وليونة فروة الرأس بشكلِ صحي، ويتواجد بشكل كبير في المكسرات والأرز والشوفان البني.

4 – الكيراتين أحد مكونات الشعر هو الكيراتين الذي يساعد في تعزيز بصيلات الشعر وقوتها. الخضراوات الورقية مثل السلق السويسري والملفوف والجرجير تحتوي على كمية صغيرة منه ولكن الخضار النيئ يحتوي على كمية كبيرة.

5 - الأطعمة الغنية بالحديد العسل الأسود والخضراوات الورقية والخضار والكراث والكاجو والفواكه المجففة والتين والتوت من أقوى الأطعمة التي تحتوي على الحديد الذي يعد عنصراً هاماً في نمو الشعر.

6 – المعادن السيلكا والزنك عناصر هامة للغاية في نمو الشعر، فالخيار والمانجو والورق الأخضر والفاصوليا والكرفس والهليون تحتوي على نسبة كبيرة من السيلكا، أما الزنك فيتواجد في بذور اليقطين والمحار الطازج وجوز البرازيل والبيض والبقان.

7 – زيت النخيل ثبت علمياً أن مستخلص زيوت النخيل يساعد بشكل كبير في نمو الشعر في كلا الجنسين، فجرعة 400 ملغم للرجل و100 ملغ للمرأة تساعد على نمو الشعر والحفاظ على رونقه كما يمنعه من التساقط.

8 – فيتامين "إي" ثبت علمياً أن فيتامين E يساعد على تقليل تجعد الشعر، فهو يدخل في تكوين الكيراتين في الجسم، لذا يعد عباد الشمس واللوز والصنوبر والجوز والمشمش المجفف والسبانخ المطبوخة والزيتون أكثر الأطعمة الغنية به.

9 – فيتامين "بـ" المركب 100 ملغم من فيتامين B المركب" الذي يحتوي على البيوتين وفيتامين B6 تساعد على تجديد بصيلات الشعر حيث تزيد الدورة الدموية لفروة الرأس.

10 - زيت إكليل الجبل يستخدم من أجل زيادة نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس، من الممكن إضافة بعض قطرات منه على الشامبو والأفضل أن يتم خلطه بزيت جوز الهند ويتم تدليك فروة الرأس به.


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - أطعمه تحميك من الصلع وهى...؟؟
أضف تعليقك

تعليقات  0