الجيش القطري بطل دوري أبطال آسيا لكرة اليد



توّج فريق الجيش القطري بلقب النسخة السادسة عشرة من دوري أبطال آسيا لكرة اليد إثر فوزه في المباراة النهائية على مواطنه الريان بنتيجة 35-27 بعد أن أنهى الجيش الشوط الأوّل متقدّماً بنتيجة 16-11 وذلك خلال المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الخميس بصالة نادي الغرافة ليجني الكأس القارية لأوّل مرّة في تاريخه.

وحقّق المدرّب الجزائري كمال عقاب إنجازاً تاريخياً بعد أن حقّق اللقب في مناسبتين متتاليتين، حيث توّج في النسخة الماضية مع الريان القطري ثمّ توّج مع الجيش ضدّ فريقه السابق.

ولم يظهر الريان بمستواه المعهود في المباراة النهائية ولم يتمكّن من التصدّي للكرات الساحقة لمنافسه مما جعله يتأخّر في النتيجة وبفارق عريض بلغ 7 أهداف كاملة قبل أن يعود بقوّة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأوّل الذي أنهاه متأخّراً بفارق 5 نقاط 16-11.

وقام صلاح بن غانم العلي وزير الشباب والرياضة القطري بتتويج الفريق البطل وذلك بحضور أحمد الشعبي رئيس الاتّحاد القطري لكرة اليد وبقية مسؤولي الاتّحاد وفريقي الجيش والريان.

وفي مباراة أخرى توّج السد اللبناني بالميدالية البرونزية إثر فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على الأهلي الإماراتي بنتيجة 37-34، علماً بأنه أنهى الشوط الأوّل متقدّماً بفارق نقطة 18-17.

هذا وحصل نجم فريق الجيش المصري أحمد الأحمر على جائزة أفضل لاعب في البطولة فيما نال حارس مرمى أهلي دبي الإماراتي عبدالرحمن خميس جائزة أفضل حارس، بينما كانت جائزة هدّاف البطولة من نصيب لاعب الكويت الكويتي محمد الغربلي.

أضف تعليقك

تعليقات  0