السفير الغنيم .. السوق الخيري للأمم المتحدة يعزز قيم التفاهم الثقافية والمجتمعية


أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم هنا اليوم ان السوق الخيري السنوي للأمم المتحدة يشكل مناسبة مهمة لتعزيز قيم التفاهم الثقافية والمجتمعية.

وقال الغنيم  على هامش زيارته لجناح دولة الكويت في السوق الخيري السنوي للأمم المتحدة "ان هذه المناسبة تفسح المجال للتعرف على عادات وتقاليد الشعوب بما في ذلك الازياء التقليدية والاكلات الشعبية".

كما لفت الغنيم الى اهمية السوق في تخصيص ريع مبيعاته لدعم مشروعات خيرية وانسانية لصالح الاطفال في المناطق الاقل نموا في العالم موضحا أنها مشروعات اثبتت التجارب السابقة مدى اهميتها في معالجة مشكلات بينها نقص بعض امكانيات التعليم بجانب المساهمة في مجال ينقصه بعض التمويل.

وأشاد السفير الغنيم بالإعداد الجيد للجناح الكويتي الذي اشرفت عليه زوجات الدبلوماسيين الكويتيين هنا من خلال ابراز المأكولات الكويتية المتنوعة بتميزها الخليجي والعربي التي لاقت قبولا واسعا من الحضور الى جانب عدد من المنتجات التي تعكس تراث وتاريخ دولة الكويت.

يذكر أن الأمم المتحدة تعقد في هذا الوقت من كل عام سوقا خيريا تشارك فيه زوجات الديبلوماسيين المعتمدين لديها بإعداد أطعمة ومأكولات شعبية من كل دولة الى جانب مشغولات يدوية او منتجات من الصناعات التقليدية فيها ثم تقوم لجنة عامة بتوجيه الأموال المحصلة الى مشروعات تنموية في إحدى الدول الأكثر فقرا في العالم.

أضف تعليقك

تعليقات  0