تويوتا تعتزم التعاون مع شركات صينية لإنتاج سيارة هجين




أعلنت شركة تويوتا موتور كورب اليابانية للسيارات أنها ستطور سيارات هجين، بالتعاون مع اثنتين من كبرى شركات صناعة السيارات الصينية، إذ تهدف إلى تعزيز مبيعات السيارات الصديقة للبيئة فى أكبر سوق للسيارات فى العالم.

وتعتزم تويوتا التى تتصدر سوق سيارات الهجين فى العالم تطوير وإنتاج سيارات هجين جديدة على أساس محلى بالتعاون مع شركتى "فيرست أوتوموبيل ووركس كورب" و"جوانجتشو أوتوموبيل جروب كو".

ووفقا لوكالة أنباء كيودو اليابانية، تم الإعلان خلال افتتاح معرض السيارات الدولى فى مدينة جوانجتشو الصينية، ولدى تويوتا منتجة سيارة بريوس الهجين مشروعات مشتركة مع الشركتين الصينيتين.

وفى ظل تخلف الشركة اليابانية للسيارات عن منافساتها فى الصين، تسعى إلى تعزيز تعاونها مع شريكيها هناك، وستطور الشركات الثلاث نظام تحكم هجين بمنشأة للبحث والتطوير فى إقليم جيانجسو مع التركيز على بدء الإنتاج فى حدود عام 2015.

وتقول الصين، التى تواجهها أزمة تفاقم تلوث الهواء، إنها ستعزز إنتاج ومبيعات السيارات التى تعمل بالطاقة الجديدة مثل السيارات الكهربائية والسيارات الهجين إلى أكثر من خمسة ملايين سيارة بحلول عام 2020.

وأعرب هيروجى أونيشى، وهو مدير كبير لدى تويوتا، عن أمله فى أن تسهم تكنولوجيا تويوتا لسيارات الهجين فى خفض الانبعاثات وتحسين البيئة فى الصين.
أضف تعليقك

تعليقات  0