نابولي لتشديد الخناق على روما ويوفنتوس



يستضيف نابولي في ملعب سان باولو فريق بارما اليوم السبت وعينه على نقاط المواجهة للوصول لنفس نقاط يوفنتوس ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويحتلّ فريق الجنوب المركز الثالث برصيد 28 نقطة وعلى بعد 3 نقاط من يوفنتوس، الوصيف، و4 نقاط عن روما المتصدّر.

وسيشارك في صفوف الفريق الجنوبي بقيادة المدرّب الإسباني رافاييل بينيتيز، ظهيره الأيسر الفرنسي أنطوني ريفيير المنتقل إليه من ليون بعد انتهاء عقده مع الأخير.

وكان ريفيير عمل مع بينيتيز لفترة وجيزة عندما كان لاعباً في صفوف فالنسيا عام 2003.

وأعرب المدافع الفرنسي الدولي السابق (34 عاماً) عن سعادته بالانتقال إلى نابولي بقوله: "انتقلت إلى نادٍ ينافس على اللقب في الدوري الإيطالي ويخوض مسابقة دوري أبطال أوروبا. تلقّيت الكثير من العروض، لكن عندما جاءني عرض نابولي لم أتمكّن من رفضه. كما أن وجود بينيتيز لعب دوراً في قدومي إلى هنا خصوصاً أن علاقتنا في فالنسيا كانت رائعة".

ميلان – جنوى

ويأمل ميلان في تحقيق أوّل فوز له منذ أكثر من شهر عندما يستضيف جنوى على ملعب سان سيرو.

ويمرّ مهاجم ميلان ماريو بالوتيلي بفترة صيام مستمرّة منذ أكثر من شهرين وتحديداً منذ أن سجّل هدف فريقه الوحيد في مرمى نابولي في المباراة التي خسرها على أرضه 1-2.

وقال الولد الشقي للكرة الإيطالية: "لم أسجّل في المباريات الأربع أو الخمس الأخيرة والأمور لا تسير بشكل جيّد في الوقت الحالي. لكن الأهداف ستأتي عاجلاً أم آجلاً".

وفي ذات اليوم تقام مواجهة الدربي بين هيلاس فيرونا، السادس، وكييفو فيرونا، متذيّل الترتيب.

ليفورنو – يوفنتوس

يأمل نادي يوفنتوس، حامل اللقب، في القبض على الصدارة ولو مؤقّتاً يوم الأحد عندما يحلّ ضيفاً على ليفورنو.

وكان روما المتصدّر الذي حقّق انطلاقة صاروخية بفوزه في مبارياته العشر الأولى، سقط في فخّ التعادل في الجولتين الأخيرتين ما سمح لفريق السيدة العجوز في تضييق الفارق إلى نقطة واحدة.
ويعود إلى صفوف يوفنتوس مدافعه الصلب الدولي جورجيو كييليني بعد شفائه من إصابة عضلية.

وتأتي عودة كييليني إلى صفوف الفريق في وقتها لأن فريقه يعاني من غياب المدافعين الدوليين الآخرين ليوناردو بونوتشي وأنجلو أوغبونا لوقفهما، في حين يعاني المدافع الثالث الذي يكمل هذا الخطّ أندريا بارزاغلي من إصابة في ساقه أيضاً.

وفي نفس اليوم، يلعب تورينو مع كاتانيا وأودينيزي مع فيورنتينا وسامبدوريا مع لاتسيو وساسولو مع أتلانتا وبولونيا مع إنتر ميلان.

روما - كالياري



وتختتم الجولة يوم الإثنين، عندما يستقبل روما، المتصدّر، نادي كالياري، صاحب المركز الـ13 على الملعب الأولمبي في العاصمة.

ويأمل الفريق، الذي يشرف عليه المدرّب الفرنسي رودي غارسيا، في استعادة نغمة الانتصارات للمحافظة على المركز الأوّل عقب تعثّر الفريق في الجولة الماضية أمام ساسولو وانتهاء المواجهة بالتعادل 1-1.
أضف تعليقك

تعليقات  0