الصانع..اللجنة الفنية في البلدي تبحث 26 الجاري موضوعات مهمة ضمن خطة التنمية



قال رئيس اللجنة الفنية في المجلس البلدي العضو فهد الصانع ان اللجنة ستبحث في اجتماعها يوم الثلاثاء المقبل عددا من الموضوعات المهمة والمدرجة ضمن خطة التنمية في البلاد.

وأضاف الصانع في تصريح صحافي اليوم ان اللجنة ستبحث المخطط الهيكلي للمنطقة الاقليمية الثانية الذي يعتبر من المشاريع المهمة في تحديث المخطط الهيكلي الثالث للدولة على طريق تحقيق الرغبة السامية بتحويل الكويت مركزا ماليا وتجاريا اقليميا.

وأوضح ان مشروع المخطط الهيكلي للمنطقة الاقليمية الثانية يستدعي توفير قاعدة اسكانية واقتصادية تستوعب نحو مليون نسمة بينهم حوالي 549 ألف مواطن و 460 الف وافد مع توفير 205 الاف وحدة سكنية من سكن خاص واستثماري عبر أربعة مشاريع كبرى مثل مدينة الحرير ومدينة شمال الصبية ومشروع بحيرة بوبيان اضافة الى اقامة مناطق سياحية وترفيهية.

وذكر أن اللجنة الفنية ستبحث أيضا آليات مشروع (خليج الصليبيخات) عبر تطوير هذه المنطقة بشكل متكامل من خلال اقامة بعض العناصر الترفيهية والتجميلية الحيوية لتكون أحد المعالم السياحية ما يساهم في تنشيط السياحة الداخلية.

وبين ان المشروع يمتد من حدود المنطقة الحرة بالشويخ حتى نهاية المدينة الترفيهية بالدوحة وسيضم فنادق وشواطئ عامة ومراكز تسوق ومجمعات سكنية ذات كثافة متوسطة وجودة عالية ومدينة ألعاب مائية وحدائق وخدمات عامة وستكون مقصدا لأبناء المنطقة.

وقال الصانع ان اللجنة ستناقش أيضا طلب اعداد تقرير بشأن دور القطاع الخاص في جعل الكويت مركزا صناعيا لافتا الى أن البلدية استعانت بأحد المكاتب الاستشارية المتخصصة لدراسة مشروع الاستراتيجية الشاملة للمناطق الصناعية للدولة حتى عام 2030 لتحديد السياسات والمخططات واستعمالات الاراضي التي تضمن توفير الاحتياجات المستقبلية من المواقع الصناعية.

وذكر ان اللجنة ستبحث الكتاب المقدم بخصوص تخصيص شبرة الخضار في منطقة الرقة لاعمال الهيئة العامة للزراعة الذي يتعارض مع دراسة الجدوى الاقتصادية والقانونية لمشروع السوق المركزي للخضار والفاكهة بمنطقة الصليبية.

وبين ان اللجنة الفنية ستبحث أيضا موضوعات اخرى كاستملاك العقارات المشمولة بقرار مجلس الوزراء رقم (1063/ثامنا) المتخذ في أكتوبر عام 2005 والاقتراح المقدم بتسمية شارعين بإسم كل من النوخذه المرحوم احمد يوسف العثمان والمرحوم حسن جوهر حيات.

أضف تعليقك

تعليقات  0