غدا .. افتتاح المؤتمر العالمي الأول للتعليم المفتوح




يتفضل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه عند الساعة التاسعة من صباح يوم الغد الاثنين افتتاح فعاليات المؤتمر العالمي الأول للتعليم المفتوح : (الدور – التحديات – التطلعات).

الذى تنظمه الجامعة العربية المفتوحة بالتعاون مع المركز الاقليمي لتطوير البرمجيات في مبنى الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.

ويمثل سمو أمير البلاد في حفل الافتتاح معالي وزير التربية ووزير التعليم العالى الاستاذ الدكتور نايف فلاح الحجرف بمشاركة اكثر من 150 باحث وأكاديمي من جامعات محلية وعربية وعالمية مرموقة .

جاء ذلك في تصريح لمديرة الجامعة العربية المفتوحة الدكتورة موضى عبدالعزيز الحمود أعربت من خلاله عن بالغ امتنانها لتفضل حضر صاحب السمو امير البلاد برعايته الكريمة للمؤتمر وما يوليه سموه من دعم وأهتمام للتعليم وجعله على رأس أولويات العمل الوطني والعربي التنموي، كما قدمت الدكتورة الحمود عظيم الشكر والتقدير لمعالي وزير التربية ووزير التعليم العالي نايف فلاح الحجرف لتفضله مشكوراً بافتتاح المؤتمر بالنيابة عن سمو أمير البلاد.

وقالت الدكتوره الحمود أن احتضان دولة الكويت لهذا المؤتمر يبعث على الفخر والاعتزاز كما يؤكد حرص الجامعة العربية المفتوحة على المشاركة الفعالة في جهود تحسين التعليم وزيادة فاعلية الجامعات في تحقيق وظيفتها التعليمية وتطوير كفاءة بيئة التعليم المفتوح والتعليم المدمج وبما يتماشى مع مكانتها ورؤى مؤسس الجامعة صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز وتوجيهه بأهمية الاخذ بزمام المبادرة في تقديم ملتقيات نوعية تتيح فرص تبادل الخبرة والاستفادة من أفضل التجارب العلمية وبرامج الشراكة الاكاديمية والمجتمعية الهادفة الى ضمان استمرارية عمليات تطوير الخدمات التعليمية المقدمة لابنائنا الطلبة في الكويت وباقي دول الوطن العربي.


واضافت ان المؤتمر سيطرح من خلال جلساته ستة محاور رئيسية تلقي الضوء على أفضل الممارسات والتجارب العالمية في مجال تقينات واساليب التعليم المفتوح وموارد التعليم الضرورية واسس ومتطلبات الاعتماد الاكاديمي لمؤسسات التعليم المفتوح وشهاداتها فضلاً عن اسهاماته في خطط التنمية المستخدمة للدول والمجتمعات الانسانية فيما تتناول حلقات النقاش المصاحبة لفعاليات المؤتمر معايير الخصوصية والامن والتصنيف والتنسيق في انظمة سحابة الحوسبة والتخطيط الاستراتيجي المتعلق بتصميم وبناء وتفاعلية التعليم المدمج وأخر تقينات الفيديو حول اداوات التعليم والتعلم والطرق المثلي في تحفيز مشاركة الطلبة.

واشارت ان المؤتمر سيحفل بمشاركة نخبة من المتحدثين والمختصصين العالميين في مجال التعليم المفتوح وخبراء في تكنولوجيا التعليم وتقيناته وممثلين لمراكز بحوث ومنظمات دولية وجامعات عربية وعالمية مرموقة لتقديم نمو (51) بحثا محكماً وورقة عمل اعتمد أقرارها من اصل (101) بحث اللجنة العلمية واللجنة العليا المنظمة للمؤتمر.

واختتمت الدكتورة الحمود تصريحها بدعوة جميع المهتمين إلى حضور المؤتمر للاستفادة مما سيطرحه الباحثون المشاركون في جلساته وفعاليات وورش العمل.

وتمنت ان يحقق المؤتمر اهدافه وان يكون محفزاً ورافداً لتلتطوير العملية التعليمية على المستوى المحلي الكويتي والعربي والدولي.
أضف تعليقك

تعليقات  0