توجيه التربية البدنية يحاضر عن 'تقييم الدرس'



نظم التوجيه الفني للتربية البدنية في الإدارة العامة للتعليم الخاص محاضرة عن 'كيفية تقييم درس التربية البدنية' ضمن برنامج التوجيه الفني للارتقاء بقدرات المعلمين و المعلمات برعاية الموجة الأول حبيب التركماني و بإشراف الموجهه الفنية منيرة العجمي.

وقام بإلقاء المحاضرة الدكتور طارق البناي الذي نجح في جذب انتباه الحضور بمجموعة من المعلومات الهامة والغنية حول درس التربية البدنية وبدأت المحاضرة بإعطاء نبذة عامة للمعلمين والمعلمات عن ماهية درس التربية البدنية و أهمية الدرس بالنسبة للطلاب من أجل إعدادهم و تجهيزهم بدنيا ونفسيا و عقليا كما تطرق خلال المحاضرة إلي كيفية الإستفاده من تحضير درس درس التربية البدنية في مجال تطبيقة في الحياة العملية من خلال الدروس والمهارات التي تشتمل عليها بما يخدم تنمية القدرات الفنية للاعبين مع شرح جميع أجزاء الدرس بشكل واف و مبسط والتعرف على طرق كتابة أجزاء الدرس بشكل سهل وواضح وغير مبهم.

كما تطرق لطرق شرح المهارات بحيث يتم إيصالها للمتعلم بالشكل السهل الممتنع مع الاهتمام بالقدرات الشخصية والتفاوت فيها بين الطلبة و كشف عن معلومات هامة وجديدة يستطيع من خلالها الموجة الفني او مدير المدرسة في تقييم الدرس من خلال حضوره للحصة.

من جانبه أبدي المحاضر د. طارق البناي سعادته بإقبال المعلمين والمعلمات على حضور المحاضرة وتفاعلهم الجيد خلالها مما ساعده على تقديم كافة المعلومات بشكل ميسر.

و أضاف انه حرص على إيصال بعض النقاط الهامة التي يسعي التوجيه الفني لزرعها في نفوس المعلمين، وتمنى د. الناي ان يتم تطوير مناهج التربية البدنية.

وشدد على ضرورة إقامة مثل هذه المحاضرات لاسيما للمعلمين والمعلمات الجدد، وتوجه بشكر خاص للتوجيه الفني وللموجه الأول حبيب التركماني و الموجهه منيرة العجمي ولإدارة المدرسة.

في سياق متصل اكد المعلم محمد المرشد أن المحاضرة كانت غنية بالمعلومات المفيدة حيث تمكن المحاضر من تبسيط المعلومات الخاصة بالدرس بشكل مثير وجذاب للمعلمين والمعلمات، كما منحهم رؤية واضحة عن كيفية كتابه أجزاء الدرس وتعليم المهارات الخاصة بشكل مبسط، وتمني ان يواصل التوجيه الفني تنظيم المحاضرات من اجل تطوير المعلمين والمعلمات.

و أشارت المعلمة فاطمة حجازي إلي ان استفادت كثيرا من المعلومات الغزيرة التي القاها المحاضر والتي اشتملت على كل ما يتعلق بدرس التربية البدنية من خلال شرح مبسط بأسلوب شيق.

أضف تعليقك

تعليقات  0