فيديو : لولا مهاراته و سرعته لوضع رئيسه الأوكراني في ورطة




 رفع نشطاء تسجيل فيديو يرصد استقبال الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش لنظيره الاذربيجاني إلهام علييف. أثناء مراسم الاستقبال، وبحسب العرف المعتمد، تقدم رئيس الحرس الرئاسي الأوكراني من الزعيمين لأداء التحية. كان رئيس الحرس يحمل بيده سيفا وبالأخرى الغمد.

بحركة عفوية أطاح الرجل بقبعته العسكرية، لكنه أبدى سرعة بديهة ومهارة عالية بالتقاطها بغمد السيف قبل أن تسقط على الأرض، ولوح بها على غرار لاعبي السيرك الذين يتلاعبون بالأطباق فوق العصي الرفيعة.

لم يبد أي توتر على رئيس الحرس الذي احتوى الموقف سريعا، فيما ظهر التعجب لوهلة على وجه فيكتور يانوكوفيتش ليتحول إلى ابتسامة طفولية علت وجهه وكأنه أمام استعراض "أوكرانيا غوت تالنتز"، ليظل وجه الرئيس الأذربيجاني ثابتا وخالٍ من أي تعبير. دفع هذا الفيديو بعض من شاهده إلى التساؤل ما إن كانت هذه الحركة مقصودة أم أنها كبوة تفاداها رئيس حرس الرئيس الأوكراني ببراعة تامة يحسد عليها.

إلى ذلك تساءل آخرون عما إذا كانت هذه الحركة في طريقها إلى أن تتحول إلى تقليد جديد يتبع في مراسم استقبال الزعماء، حتى وإن اقترن ظهورها بالصدفة، تماما مثل مدفع الإفطار الذي أطلق بالصدفة للمرة الأولى في القاهرة عندما كان جنود السلطان المملوكي ينظفونه تزامنا مع أذان المغرب في يوم رمضاني، ليتحول هذا الحدث إلى تقليد للتنبيه الى موعد الافطار يتبع  بالبلدان الإسلامية في الشهر الكريم، منذ عام 1453 حتى الآن


.
أضف تعليقك

تعليقات  0