بوتين يؤكد ان بلاده تضمن تزويد زبائنها بالغاز على المدى البعيد





سراييفو - وعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة وجهها للاحتفال بوضع حجر الاساس لمشروع الجناح الجنوبي لخط الغاز الروسي - الاوروبي والذي جرى في بلغراد اليوم بان تضمن بلاده

تزويد زبائنها بالغاز بشكل مستقر وعلى المدى البعيد.واوضح بوتين في كلمته التي القاها وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك ان روسيا تحرص على استقرار اسواق الطاقة وخاصة الغاز الطبيعي وان دول جنوب شرق اوروبا ستتمكن من خلال هذا المشروع الجديد الاعتماد على تموين مستقر ومتواز لهذه الطاقة الحيوية.

واضاف ان الهدف من مد خطوط الغاز الى اوروبا عبر الجناحين الجنوبي - عبر دول البلقان والشمالي عبر البلطيق والى المانيا يهدف الى تقديم الضمانات لشركائها الاقتصاديين بان موسكو حريصة على استقرار السوق وضمان وصول هذه الطاقة بشكل مستمر ودون عوائق الى الاسواق الاوروبية.

ولمح بوتين في رسالته الى المشكلات التي واجهتها اسواق الدول الاوروبية بالتزويد بالغاز الروسي بسبب قيام اوكرانيا التي تمر خلالها خطوط النقل بتوقيف او قطع الخطوط "وابتزاز موسكو والمستهلكين الاوربيين بذلك".

ويتضمن الجناح الجنوبي لخط الغاز وصول الغاز مباشرة وعبر خط تحت البحر الاسود الى ميناء فارنا البلغاري ومنه الى صربيا ودول جنوب شرق اوروبا الاخرى.
ويستمر العمل في هذا المشروع الطموح قرابة عامين.

أضف تعليقك

تعليقات  0