فيديو :شاهد من يعيش معك في المنزل ولكن لا تراه




يعتقد الإنسان أنه يعيش لوحده أو مع أفراد عائلته في المنزل فقط ، وفي أحسن الأحوال الحيوانات الأليمفة ، ولكن لو أعطانا الله عز وجل قوة في البصر كالتي في أجهزة المايكروسكوب لما رأت أعيننا طعم النوم ، ولفزع الكبار قبل الصغار من هول ما سوف يشاهدونه .

عثة الغبار dust mites وهي كائن صغير جدا لا يُرى بالعين المجردة وحجمها يُقاس بالمايكرو لصغر حجمها ، شئنا أم أبينا فهي تعيش معنا ، ولو نظفنا المنزل ليل نهار بأقوى المنظفات ، فسوف تأتي هذه المخلوقات مع الهواء الذي يحيط بنا ، ولا مجال لأي محاولة لكي نتخلص منها . وتتواجد في الموكيت والسجاد والمفارش والأقمشة القطنية أكثر من غيرها من الأقمشة الأخرى .

وهي تتغذى على جلد الإنسان المتساقط من جسمه ، وبشكل عام لا تؤذي أو تسبب الضرر ، ولكن البعض لديه حساسية منها ، ولنتخيل العدد الموجود في كل منزل ، فإنه في مرتبة الفراش هناك ما بين 2 إلى 3 مليون عثة بالمتوسط .

وقد قامت شركة ألمانية Sciepro Science Productions بعمل تصوير كارتوني أنيميشن لعثة الغبار وكيف تعيش مع الإنسان . وتعيش في الأماكن الحارة وتنمو بشكل أكبر ، وتسبب مشكلة في الربو لدى المتحسس منها لأنها تخلف براز ، وعند التنظيف بالمكنسة الكهربائية أو عند الجلوس على الأريكة فإنها تتطاير في الجو المحيط بالمنزل مما يؤدي إلى اسنتشاقه من غير قصد .


أضف تعليقك

تعليقات  0