نزع الملكية..اقرار المنفعة العامة لعدد 18 وحدة سكنية بمجمع الصوابر





الكويت- قال مدير ادارة نزع الملكية للمنفعة العامة في وزارة المالية فهد الشعلة ان لجنة (نزع الملكية) أقرت في اجتماعها اليوم المنفعة العامة ل18 وحدة سكنية بمجمع الصوابر الى جانب عقارين في منطقتي السالمية وجليب الشيوخ بقيمة اجمالية تقديرية تصل الى 717ر5 مليون دينار كويتي.

واضاف الشعلة في تصريح صحافي ان اللجنة التي يترأسها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح تدعو اصحاب العقارات الى مراجعة ادارة نزع الملكية مصطحبين معهم اصل وثائق التملك للسير في اجراءات نزع الملكية تمهيدا لنقل ملكية العقارات الى الدولة.

واوضح ان من له اعتراض على الملكية يتقدم الى ادارة نزع الملكية لاثبات حقه خلال شهر واحد من تاريخ نشر الاعلان في الجريدة الرسمية.

وتهدف ادارة نزع الملكية بشكل رئيسي الى نزع ملكية العقارات والاراضي والاستيلاء عليها مؤقتا للمنفعة العامة بناء على قرارات صادرة عن مجلس الوزراء والمجلس البلدي وتحديد المخصصات المالية للتعويضات المقررة.
ونص القانون رقم 21 لسنة 2006 بشأن انشاء ادارة لنزع الملكية على أن تكون الادارة مستقلة وتتبع وزير المالية ويعين مديرها بموجب مرسوم أميري وذلك بعد القانون السابق 33 لسنة 1964 الذي أنشئت بموجبه الادارة وحددت اختصاصاتها وكانت تتبع آنذاك المجلس البلدي.

أضف تعليقك

تعليقات  0