التربية تقيم الوجبات الغذائية في المدارس بإشراف اخصائية واستشارية التغذية هبة بن سلامة



اطلعت وكيل وزارة التربية مريم الوتيد خلال اجتماع عقدته في مكتبها اليوم على تقييم غذائي صحي مفصل وشامل للوجبات التي تقدمها وزارة التربية للطلبة في مدارسها قدمته أخصائية التغذية العلاجية واستشارية التغذية لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع هبة بن سلامة.

واستمع إلى التقييم التفصيلي الذي شمل نماذج من الوجبات اليومية المدرسية التي تم توفيرها في الاجتماع كل من الوكيل المساعد للتعليم العام د. خالد الرشيد والوكيل المساعد للشؤون المالية فهد الغيص ومدير إدارة الخدمات بالإنابة في الوزارة نشمية الضويحي.

وثمنت الوتيد جميع الملاحظات التي أوردتها بن سلامة فيما يتعلق بنوعية المواد الغذائية وطرق حفظها وتقديمها للطلاب حرصا على مراعاة قواعد التغذية السليمة والصحة العامة.

من جانبه أفاد الغيص بأن مشروعا جديدا لتقديم الوجبات الغذائية في المدارس سيتم تطبيقه قريبا من خلال إحدى الشركات العالمية . لافتا إلى أن المشروع الجديد سيتولى توزيع وجبات غذائية للطلاب متطابقة مع المواصفات الصحية المطلوبة لجميع الفئات العمرية ومختلف الحالات الصحية . وقال الغيص أن العقود الحالية ما زالت مستمرة في تزويد المدارس بالوجبات اليومية إلى حين انتهاء مدتها القانونية.
أضف تعليقك

تعليقات  0