طرق طبيعية للتخلص من الصداع


 



من المؤكد أن ضغوط العمل والحياة، تتسبب لكم بصداع قوي في بعض الأحيان، لا تفلح معه كل أنواع المسكنات المعروفة، لذلك سنقدم لكم بعض الطرق الطبيعية التي يرى فيها الأخصائيون وسيلة جيدة للتخلص من الصداع والآلام المترافقة معه.

أكياس الثلج
يعد الثلج من أكثر العلاجات الفعالة للصداع النصفي ويمكنكم في هذه الحالة وضع أكياس أو لفافات الثلج حول الرأس أو الرقبة لأنها تساعد على تحسين تدفق الدم، وبالتالي المساهمة في علاج آلام الصداع النصفي بشكل سريع.

الماء
لا شك أن للجفاف دور أساسي في التسبب بالصداع وآلام الرأس وهنا ينصح المختصون بالحرص على تناول كمية كافية من الماء تقدر بـ 3 لترات يومياً، وكذلك عند التعرض للصداع النصفي.

الكافيين
تتميز القهوة بأنها سذو حدين، فمن جهة قد تخفف من آلام الصداع بفعل انقباضها على الأوعية الدموية ولكنها من جهة أخرى قد تكون عاملاً في الإصابة بالصداع.

نبات الحنة
يعد نبات الحنة من العلاجات الفعالة في الصداع النصفي وآلام الرأس. ويمكنكم نقع بعض أزهار الحنة مع الخل لعدة دقائق، ثم تدليك الجبهة ببعض من تلك الأزهار وسيختفي الألم سريعاً.

الخضراوات الغنية بالماغنيسيوم
يعد الماغنيسيوم أحد العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم كي يساعده على الاسترخاء ويتسبب النقص فيه إلى صداع ومن هنا يجب الحرص على تناول كميات كافية من الخضراوات والفواكه الغنية بالماغنيسيوم، ومنها الخضراوات الورقية، المكسرات، البذور، القمح، السمك والبروكلي.

القرنفل
يؤكد الخبراء فعالية القرنفل بالمساهمة في الشفاء من الصداع عبر تناول كمية من زهراته المسحوقة مع السكر، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن شم زهر القرنفل يضفي حالة عامة من الراحة ويساعد على النوم والوقاية من الصداع.

الخل
يساهم الخل بالتخفيف من حدة الصداع من خلال مزجه مع الماء وغليه، ثم استنشاق البخار المتصاعد منه.

المساج
للمساج دور فعال في استرخاء العضلات والحد من تقلصاتها، كما أنه يحفز إفراز مسكنات الألم الطبيعية في أنسجة الجسم المختلفة، ويساعد على نوم هادئ والاستيقاظ دون صداع.

أضف تعليقك

تعليقات  0