كيف تجعل بطارية هاتفك تدوم طويلا








على مدى العقد الماضي تحسنت قدرات الهاتف المحمول بشكل غير مسبوق، نستطيع الآن القيام بكل شيء تقريباً على هذا الجهاز الصغير الذي بين يدينا، وهي أشياء كنا نظنها مستحيلة منذ 10 سنين مضت أو حتى منذ 5 سنوات، لكن هناك مجال واحد لم تستطع الهواتف الذكية تحسينه أو بالأحرى زاد سوءاً على مدى السنوات الماضية، وهو قدرة البطارية على الاستمرار، وبقي السؤال قائماً ويتردد كثيراً بين مستخدمي الهواتف: لماذا لا تستمر البطارية طويلاً وهل نستطيع فعل شيء حيال ذلك؟! إلى أن يتم حل المشكلة فعلياً، إليك بعض الطرق التي تساعدك مؤقتاً.

1) حاذر من التطبيقات المجانية
إذا كنت تقوم بتحميل العديد من التطبيقات المجانية، خاصة الألعاب، فحوالي ثلث الطاقة المستخدمة يضيع في الإعلانات المدفوعة من طرف ثالث، لذلك لا تستخدم التطبيقات التي تأتي مع إعلانات كثيرة فهي تستهلك البطارية بدون داعي.

2) إيقاف التطبيقات
ليس معنى أنك لا تستخدم التطبيقات أنها لا تقوم باستهلاك الطاقة، يجب أن تقوم بغلقها فعلياً، عن طريق مدير المهمات في هاتفك.

3) الإشارة
ما مدى قوة الإشارة في منطقتك؟ إذا كانت ضعيفة فأنت تستخدم طاقة إضافية للحفاظ على التواصل ونفس الموقف في حالة سرعة الشبكة، وإذا كانت الإشارة قوية فأنت تستهلك الكثير من الطاقة للاستمرار في التواصل، وهو ما يعني إغلاق شبكة الهاتف إذا لم تكن في حاجة إليها.

4) اغلق جهاز تحديد الموقع
من الجيد معرفة موقعك وأن تجعل الآخرين يعرفون أيضاً ولكن أي تطبيق يستخدم خاصية تحديد الموقع يستهلك البطارية بشدة.

شاحن يشحن أي شيء

5) فكر فيما تفعله
هناك أشياء كثيرة يمكن تأجيلها ويمكنك القيام بها في المنزل بعد عودتك من الخارج، فكر جيداً في الضروريات والأولويات أثناء استخدام هاتفك.
أضف تعليقك

تعليقات  0