مدينة دبي تفوز بتنظيم معرض اكسبو الدولي 2020



اعلن هنا اليوم عن فوز مدينة دبي باستضافة معرض اكسبو الدولي للعام 2020 وذلك بعد حصولها على أكبر عدد من الاصوات في الجولة الثالثة من التصويت النهائي الذي اجرته الجمعية العمومية للدول ال167 الاعضاء في المكتب الدولي للمعارض.

وتفوقت دبي على المدن الثلاث التي وصلت الى التصفيات النهائية للمنافسة على استضافة اكسبو 2020 وهي أزمير التركية وساو باولو البرازيلية وكاتنبورغ الروسية.

ويعتبر معرض إكسبو الدولي واحدا من اكبر الفعاليات العالمية غير التجارية من حيث التأثير الاقتصادي والثقافي بعد بطولة كأس العالم لكرة القدم ودورة الألعاب الأولمبية.

وتتراوح فوائده للمدن المضيفة بين الفوائد الملموسة مثل المكاسب الاقتصادية وصولا الى فوائد أخرى لا تقل أهمية مثل التقدم في مجالات العلاقات الثقافية والدبلوماسية.

ويقام "معرض اكسبو الدولي" كل خمسة أعوام ويستقطب ملايين الزوار القادمين لاستكشاف الأجنحة والفعاليات الثقافية التي ينظمها مئات المشاركين بما في ذلك الحكومات والمنظمات الدولية والشركات.

ويعد "معرض اكسبو الدولي" حافزا قويا لعملية التحول الاقتصادي والثقافي والاجتماعي ناهيك عما ينجم عنه من ميراث قيم للمدينة المضيفة والبلد المضيف.

ومن المقرر أن ينظم المعرض العالمي في مدينة ميلانو الإيطالية في نسخته المقبلة في العام 2015 وذلك بعد أن جرى تنظيمه في مدينة شنغهاي الصينية في العام 2010.

وكان اول ظهور لمعرض اكسبو الذي يعتبر الحدث العالمي الاقدم والاكبر في العالم من العاصمة البريطانية لندن في العام 1851 كواحد من الفعاليات المتميزة التي ترمي الى تعزيز العلاقات الدولية والاحتفاء بالتنوع الثقافي وتقدير الإبداعات التكنولوجية.

أضف تعليقك

تعليقات  0