واردات اليابان من النفط الخام الكويتي تتراجع بنسبة 24 في المئة



أظهرت احصاءات يابانية حكومية اليوم ان واردات اليابان من النفط الخام الكويتي تراجعت للمرة الاولى منذ شهرين بنسبة 24 في المئة خلال شهر اكتوبر الماضي مقارنة بالعام الماضي لتصل الى 23ر6 مليون برميل اي 201 ألف برميل يوميا.

وذكرت وكالة الطاقة والموارد الطبيعية اليابانية في تقرير اولي هنا ان الكويت التي تعد خامس اكبر مزود نفط لليابان قدمت في شهر اكتوبر الماضي نسبة 4ر6 في المئة من اجمالي واردات اليابان من الدول الاسيوية.

وتراجع اجمالي واردات اليابان من النفط الخام للمرة الاولى منذ شهرين بنسبة 9ر2 في المئة على اساس سنوي ليصل الى 19ر3 مليون برميل يوميا.

وشكلت الشحنات من الشرق الاوسط نسبة 7ر82 في المئة من اجمالي واردات اليابان في شهر اكتوبر الماضي مرتفعة بنسبة 6ر1 في المئة عن العام الماضي.

ولا تزال المملكة العربية السعودية اكبر مزود نفط لليابان على الرغم من تراجع شحناتها بنسبة 1ر4 في المئة مقارنة بالعام الماضي لتصل الى 993 ألف برميل يوميا تليها دولة الامارات العربية
المتحدة التي بلغت شحناتها 749 ألف برميل يوميا مرتفعة بنسبة 3ر3 في المئة ثم قطر التي بلغت شحناتها 388 الف برميل يوميا وروسيا التي بلغت شحناتها 325 ألف برميل يوميا.

أضف تعليقك

تعليقات  0