أغلى الأشياء عالمياً .. الدينار الكويتي أولاً

 

عرضت مجلة الإيكونوميست البريطانية المتخصصة تحقيقا مميزا عن أغلى الأشياء في العالم، وجاء الدينار من بينها، كونه يتربع على عرش العملات العالمية مقابل الدولار، ومن العملة الأغلى، هناك تفاصيل عن أغلى متنقل وأغلى قارب وشقة وموبايل ومنزل ولوحة كما يظهر أدناه:

دينارنا الأغلى

يواصل الدينار الكويتي تربعه على عرش العملات على مستوى العالم من حيث السعر مقابل الدولار، استمر الدينار الكويتي في تربعه على عرش العملات على مستوى العالم من حيث السعر حيث قالت مجلة الايكونوميست البريطانية ان الكويت صاحبة أغلى عملة في العالم مقابل الدولار الأميركي.

ومن المعلوم ان رفع قيمة العملة يتطلب المزيد من السيولة الواجب ضخها في الأسواق وارتفاعها هو أداة ارتفاع الطلب الكلي دون زيادة المعروض.

أغلى شقة بـ 400 مليون دولار

أما أغلى شقة في العالم فهي تقع في إمارة موناكو القريبة من فرنسا والمعروفة بكونها الملاذ الضريبي للأثرياء لأن أثرياء العالم يهربون بأموالهم إليها لتجنب دفع الضرائب في بلادهم وتقع الشقة في ناطحة سحاب تسمى بـ «أوديون» وتعد الشقة السكنية الأغلى عالميا، وتبلغ قيمتها المقدرة بنحو 400 مليون دولار، بحسب ما أوردت جريدة «صنداي تايمز» البريطانية.

وتضم الشقة الفارهة التي تتكون من 5 طوابق العديد من الامتيازات ومعالم الرفاهية، بما في ذلك شلال مياه، وحوض سباحة، ويبلغ ارتفاع ناطحة السحاب 560 قدما وتتكون من 70 شقة سكنية تتوزع على 49 طابقا.

الموبايل الأغلى سببه ألماسة سوداء

«ألماسة سوداء» تقف وراء أغلى موبايل في العالم وتبلغ قيمة الموبايل 15 مليون دولار حيث اعلن مصمم الاكسسوارات الباهظة الثمن ستيوارت هيوز، عن تصميمه لأغلى هاتف في العالم من نوعية هاتف آبل iPhone5.

ويعود السبب الرئيسي لهذا السعر الباهظ للهاتف ليس لإطاره الذهبي المحاط بأكثر من 600 ألماسة، ولا إلى شعار آبل المصمم بأكثر من 53 ألماسة في الجانب الخلفي للإطار، إذ لا يتعدى سعر الإطار 153 ألف دولار، بل يعود إلى ألماسة سوداء تقف وراء هذا السعر.

ويعود الجانب الخفي لارتفاع سعر هذا الموبايل إلى تلقي المصمم هيوز مكالمة قبل عامين من أحد رجال الأعمال في هونغ كونغ، الذي فضل أن يعرف نفسه باسم «جو»، وطلب منه أن يضع ألماسة سوداء في جهاز موبايل، وهي قطعة نادرة تزن نحو 26 قيراطا توارثها عبر عائلته، وتقدر قيمتها وحدها بنحو 14.5 مليون دولار.

وقد قام هيوز بتصميم الهاتف من خلال تركيب الماسة في موقع زر «Home» في جهاز iPhone5.

أغلى قارب بـ 1.8 مليون دولار

يعد قارب سندانسر «540 Sundancer» هو أغلى قارب سرعة في العالم من حيث القيمة بفضل جاذبيته وسرعته، وتقدر قيمته بـ 1.8 مليون دولار، ولعل أهم ما يميز هذا القارب هو استعانته بأحدث السبل التكنولوجية التي تمنحه كل هذه السرعة الفائقة وكذلك كل هذا القدر من الثبات من دون الحاجة لاستخدام المرساة، على أمل السيطرة عليه أثناء سيره بسرعة كبيرة، وهي واحدة من أهم سماته، ويمكنه أيضا استيعاب 6 أشخاص، ويوفر العديد من سبل الراحة والترفيه التي تضمن للجميع قضاء وقت مميز على متنه، كما أنه مزود كذلك بشاشة تلفزيونية حجمها 32 بوصة، منصة شحن أجهزة، نظام صوتي محيطي وواق من الشمس يعمل بالكهرباء.

أغلى لوحة

صنفت لوحة فرانسيس بيكون الثلاثية على انها الأغلى ثمنا في العالم، فقد بيع عمل الرسام البريطاني فرانسيس بيكون «ثلاث دراسات لرسم لوسيان فرويد» في 12 من نوفمبر الجاري في مزاد كريستي «Christie’s» العلني في نيويورك بقيمة 142 مليون دولار وبهذا تصبح هذه اللوحة هي أثمن عمل فني على الإطلاق في العالم.

وقد عرضت اللوحة الثلاثية للفنان التعبيري البريطاني التي رسمها عام 1969 في المزاد العلني بقيمة بدائية تقدر بـ 85 مليون دولار. وكانت القيمة القياسية السابقة تعود إلى لوحة «الصرخة» للرسام النرويجي إدوارد مونيك والتي بيعت العام الماضي بقيمة 120 مليون دولار في دار المزاد «Sotheby’s».

ويذكر أن لوحة «ثلاث دراسات لرسم لوسيان فرويد» قد رسمها بيكون في كلية لندن الملكية للفنون بعد احتراق مرسمه.

هندي صاحب أغلى منزل

آنتيليا هو اسم أغلى منزل في العالم فهو يعود لرجل الأعمال الهندي الملياردير موكيش امباني الذي قام ببناء أغلى منزل في العالم حيث وصلت تكلفة هذا المنزل إلى مليار دولار ويبلغ ثمنه اليوم ملياري دولار، حيث يتكون المنزل من 27 دورا ويبلغ طوله 173 مترا وقد أطلق عليه اسم «آنتيليا».

المنزل المتنقل بـ 3 ملايين دولار

أغلى منزل متنقل في العالم يبلغ ثمنه 3 ملايين دولار، فهو مطلي بالذهب بالكامل، بتوقيع شركة «مارشي موبايل» النمساوية، وهو عبارة عن قصر متنقل، ومصمم على شكل حافلة من طابقين مزودة بعجلات وكابينة قيادة تضم أنظمة ذكية للتحكم، وتم تزويد قصر «إليمنت بلازو» بغرفة نوم فاخرة وحمام وشرفة منبثقة من السقف قابلة للطي ومدفأة وتلفزيون 40 بوصة، أما غرفة المعيشة فتشتمل على مطبخ وثلاجة وفريزر وغسالة أطباق وفرن كهربائي وبوتجاز مسطح وصانعة قهوة وماكينة ثلج.

كما يمكن طي الطابق العلوي ـ بضغطة زر ـ ليتحول إلى ردهة استقبال فارهة، بمساحة 131 مترا، مزودة بتدفئة أرضية وإضاءة مبهرة، وتمت تغطية سلالم القصر الخارجية ـ القابلة للطي ـ بسجاد أحمر، ويضم الطابق العلوي كراسي للاسترخاء مزودة بأجهزة تدليك، ويشهد القصر المتنقل إقبالا على شرائه من قبل أثرياء العالم، علما أنه متوافر باللونين الذهبي والأبيض، ويمكن لمقتنيه قطع مسافات طويلة والانتقال من بلدان إلى أخرى دون الإحساس بعناء السفر، والقصر الحافلة مزود بمحرك يعمل بقوة 530 حصانا، وهو صديق للبيئة، حيث تقل معدلات استهلاكه للوقود بنسبة 20% مقارنة بالمحركات المثيلة، وبالنسبة لأبعاد الحافلة، فإن الارتفاع الداخلي يبلغ 2.5 متر وبطول 12 مترا، وتصل مساحتها الإجمالية إلى 20 مترا مربعا.

أضف تعليقك

تعليقات  0