الكويت تدعم مساعي فلسطين للحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة





 (كونا) - أعربت دولة الكويت هنا اليوم عن دعمها الكامل وموقفها الثابت تجاه مساعي فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة وصولا الى نيل الشعب الفلسطيني كامل حقوقه السياسية وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

جاء ذلك في كلمة لدولة الكويت ألقاها السكرتير الثالث في سفارتها لدى النمسا والعضو الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا احمد منصور العلاج في احتفال بمناسبة اليوم العالمي للشعب الفلسطيني نظمته لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف.

وقال العلاج إن الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يتزامن مع ذكرى مرور عام على القرار التاريخي للجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 67/19 بقبول فلسطين دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة.

وطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل باعتبارها سلطة احتلال للكف عن ممارساتها العدوانية وغير الانسانية تجاه الشعب الفلسطيني ووقف سياسات مصادرة الأراضي والتوسع الاستيطاني وبناء الجدار العازل وما تتعرض له مدينة القدس من تهويد وتغيير لمعالمها الدينية والتاريخية والجغرافية.

وأكد أن استمرار ممارسة سلطة الاحتلال للانتهاكات التي تنتهجها تجاه الشعب الفلسطيني دون رادع يعرقل عملية السلام مطالبا المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لاحترام قرارات الشرعية الدولية وعدم الاستخفاف بها.

وشدد العلاج على أن السلام العادل والشامل لن يتحقق إلا من خلال احترام وتنفيذ إسرائيل قرارات الشرعية الدولية بانسحابها من الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة والاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس طبقا لمبادرة السلام العربية.

وتقدم العلاج بالشكر الى لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوق غير القابلة للتصرف على تنظيم الاحتفال ودعمها ومساندتها للتوصل إلى ما يتطلع إليه الشعب الفلسطيني في حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
أضف تعليقك

تعليقات  0