وزارة العدل تصدر 1026 وثيقة زواج وطلاق للمقيمين بصورة غير قانونية في تسعة اشهر




أعلنت وزارة العدل إصدار 1026 وثيقة شرعية لعقود الزواج والطلاق والمراجعة لفئة المقيمين بصورة غير قانونية خلال الاشهر التسعة الاولى من عام 2013.

واوضح وكيل وزارة العدل المساعد لشؤون التسجيل العقاري والتوثيق الدكتور بدر الزمانان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان إدارة التوثيقات الشرعية وفروعها أصدرت 812 وثيقة زواج
و198 وثيقة طلاق و16 وثيقة مراجعة زوجية وصادقت على 305 عقود زواج لمقيمين بصورة غير قانونية مع زوج او زوجة كويتية خلال الفترة من مطلع يناير 2013 حتى نهاية سبتمبر 2013.

وأشار الى أن قرار مجلس الوزراء رقم 409 لسنة 2011 الخاص بتقديم عدد من المزايا والتسهيلات للمقيمين بصورة غير قانونية شجع أبناء هذه الفئة ممن كانت لديهم أحكام قضائية من سنوات سابقة على تنفيذ تلك الأحكام بإدارة التوثيقات الشرعية واستخراج وثائق مصادقة زوجية.

وأشاد الزمانان بدور وجهود الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية وبما يقدمه من تعاون بناء مع وزارة العدل في هذا الشأن مؤكدا ان التنسيق المستمر بين الوزارة والجهاز ساهم بتسهيل انجاز معاملات ابناء هذه الفئة حيث بلغ عدد الردود المرسلة من الجهاز المركزي 2260 معاملة من مختلف الوثائق خلال الاشهر التسعة الاولى من 2013.

وأكد أن حق الحصول على تلك الوثائق مكفول للجميع وأن الوزارة لا تمنع أحدا من الحصول على أي وثيقة تطلب منها.

أضف تعليقك

تعليقات  0