د. سمر باقر: ماراثون «مساري إلى المهنية» في «الإدارية» ينطلق الأحد



أعلنت د.سمر باقر مشرف مكتب التدريب الطلابي والخريجين «سابقا» بكلية العلوم الادارية في جامعة الكويت، بأن الكلية ستفتتح دورات الماراثون السادس عشر برنامج «مساري الى المهنية» (Steer your career) والتي ستنطلق من يوم الاحد الموافق 2013/12/1 وستستمر يوم الاربعاء الموافق 2013/12/4 خلال الفترة المسائية من الساعة 7-5 مساءً.

وقالت «انه برنامج تقدمه مؤسسة انجاز الكويت برعاية غرفة تجارة وصناعة الكويت، سيكون الافتتاح بحضور د.راشد العجمي - عميد الكلية، ونائب مدير غرفة التجارة وصناعة الكويت حمد العمر، ورنا النيباري، وربى نجية من مؤسسة انجاز الكويت، وسامر ابودقه المحاضر بالندوات- المتطوع من مؤسسة انجاز، الدكتورة سمر باقر - مشرف مكتب التدريب الطلابي والخريجين «سابقا»، والدكتور فهد المضف مشرف مكتب التدريب الطلابي والخريجين حاليا».

حيث أكدت باقر أنه لأول مرة تتعاون الكلية مع مؤسسة انجاز وهي تعد مؤسسة غير ربحية، تأسست في عام 2005 استجابة للحاجة الى تحسين مهارات الشباب في الكويت وبناء قدراتهم في ثلاثة مجالات هي الريادة والجاهزية للعمل والمعرفة المالية.

وأضافت باقر بان الهدف الرئيسي من اقامة الماراثون هو تدريب الطلبة على اهم المهارات التي يحتاجها سوق العمل كما يساهم في تحسين أداء الطلبة في المقررات الدراسية، وأن برنامجSteer Your Career برنامج «مساري الى المهنية» هو برنامج حديث تقدمه مؤسسة انجاز الكويت، تم اعداده بدعم من مؤسسة جي. ب مورغان تشيس التي تهدف الى تعليم طلاب الجامعات المهارات اللازمة لايجاد فرص العمل، والعمل بشكل فعال في بيئة منافسة من خلال التدريب العملي على الأنشطة الصفية والتقييمات الشخصية، ولعب الأدوار، وتمارين التأمل، وتوجيه حياتك المهنية.

والجدير بالذكر انه يعمل البرنامج على تعزيز المفاهيم والمهارات التالية: القيادة، وادارة الوقت، والتواصل الشفوي والكتابي، والعمل ضمن المجموعات، ومهارات البحث عن الوظيفة.



أضف تعليقك

تعليقات  0