خاص للنساء :" 10 أطعمة تقي النساء من ترهلات الجلد "






تعاني الكثير من النساء من ترهلات في الجلد، خاصة في منطقة البطن والفخذين والأرداف، ناتجة عن تراكم الخلايا الدهنية التي تسبب توسع الجلد.

وتنتشر هذه الظاهرة خاصة عند النساء اللواتي يتبعن نظاما غذائيا قاسٍ يؤدي إلى خسارة سريعة في الوزن، يترافق مع حرق الدهون بشكل كبير وبالتالي تقلص للجلد، تاركاً طيات واضحة ومتفاوتة اللون، وهناك بعض الأطعمة التي تساعد على التخفيف من هذه المشكلة بحسب موقع 24 الإماراتي.

1- سمك السلمون:
غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على حرق الخلايا الدهنية، بالإضافة إلى حموض أوميجا 3 التي تقلل من الشهية وتعمل على ترميم وتقوية خلايا الجلد، وتعتقد الدكتورة لوري شيميك اختصاصية التغذية أنه يقلل من تراكم السموم في الدم، ويحسن الدورة الدموية، ويساعد على التخلص من الفضلات المحبوسة في الجلد.


2- بذور عباد الشمس:
وهي غنية بالفيتامين إي والبوتاسيوم والزنك، بالإضافة إلى فيتامين بي 6 الذي يساعد على تعزيز وإصلاح الخلايا الضامة، وهو مدر للبول ويخلص الجسم من المياه الزائدة، بالتالي يخفف من الترهلات.


3- الفلفل الحار:
يحتوي على فيتامين بي 6 الذي يبني ويصلح الخلايا التالفة، وبحسب الدكتورة رانيا البطاينة المختصة في علوم التغذية فإن الفلفل الأحمر يحسن من عمليات الأيض بنسبة 25% ولمدة 3 ساعات بعد تناول الطعام، ما يزيد من فعالية الجسم في حرق السعرات الحرارية والدهون، بالإضافة إلى أنه يحسن من تدفق الدم.


4- التوت الأسود:
يساعد على بناء خلايا جديدة في الجلد ويجعله أكثر نعومة عن طريق إنتاج مادة الكولاجين، بالإضافة إلى احتوائه على المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تحطيم الدهون.


5- خل التفاح:
يخلط الخل مع السلطات وبعض الأطعمة، وهو غني بالبوتسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، ويساعد على طرد السموم وتخفيف احتباس الماء حول الفخذين والبطن، كما أنه يعيد التوازن في انتاج هرمون الأستروجين الذي يخفف من ظهور الترهلات.


6-الشاي الأخضر:
يسرع الشاي الأخضر من عملية الأيض ويزيد حرق الدهون، كما يوقف توسع الخلايا الدهنية تحت الجلد، وتساعد كمية صغيرة من مادة الكافيين التي يحتويها على طرد السموم وإذابة الدهون.


7- زيت الزيتون:
يزود الجسم بالدهون الأحادية غير المشبعة والبونيفول، ويحافظ على صحة الغدة الدرقة التي تساعد على تحسين عمليات الأيض وحرق الدهون وتنشط خلايا الجلد.


8-الشوكولا السوداء:
تحتوي على مادة الكاكاو الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تحطم الدهون وتحسن وظيفة الخلايا بما فيها الجلد وتحافظ على نعومته ونضارته.


9- الحمص:
وهو غذاء واسع الانتشار يحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم ويساعد على تزويد الجسم بالطاقة دون زيادة في عدد الخلايا الدهنية، وهو من الأطعمة التي تضخ كمية قليلة من الكلوكوز في الدم تسبب إطلاق القليل من هرمون الأنسولين المسؤول عن تخزين الدهون في الجسم.


10- الزعفران:
يحتوي على مواد مضادة للالتهابات لا تشجع على توسع خلايا الدهون، ويساعد الزعفران على تخفيف الشهية وزيادة الدورة الدموية بين الأنسجة، كما يعمل على تقوية العضلات تحت الجلد.
أضف تعليقك

تعليقات  0