الكويت تحتل المركز الرابع في ختام بطولة كأس الخليج للهجن بقطر


احتلت الكويت المركز الرابع في بطولة كأس الخليج للهجن في نسختها الثالثة التي اختتمت هنا اليوم بحضور امير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وجاءت قطر في صدارة الترتيب العام للبطولة التي اقيمت على مدار يومين بميدان السباق في (الشحانية) برصيد 24 ميدالية توزعت بين ست ذهبيات وثماني فضيات و10 برونزيات تلتها الامارات في المركز الثاني برصيد 10 ميداليات (ست ذهبيات واربع فضيات وبرونزية واحدة).

واحتلت سلطنة عمان المركز الثالث بثماني ميداليات (ثلاث ذهبيات ومثلها من الفضة وبرونزيتان) فيما حلت الكويت في المركز الرابع برصيد اربع ميداليات (اثنتان من الذهب ومثلهما فضة) بينما جاءت السعودية في المركز الخامس بسبع ميداليات (ذهبية واحدة ومثلها فضية وخمس برونزيات).

وتصدرت قطر الترتيب العام لاشواط ابناء القبائل ب13 ميدالية (اربع ذهبيات ومثلها من الفضة وخمس برونزيات) فيما تصدرت الامارات الترتيب العام لاشواط الشيوخ ب11 ميدالية (ست ذهبيات واربع فضيات وبرونزية واحدة).

واقيمت خلال منافسات اليوم الثاني والختامي المخصص لهجن الشيوخ ثمانية اشواط للقايا البكار والقعدان لمسافة اربعة كيلو مترات وجذاع البكار والقعدان لمسافة خمسة كيلو مترات والثنايا بكار وقعدان لمسافة ستة كيلو مترات والحيل والزمول لمسافة خمسة كيلو مترات.

يذكر ان بطولة الخليج للهجن انطلقت العام 2011 في الامارات التي استضافت النسخة الاولى في ميادين (الوثبة) وتوجت بلقبها فيما نظمت الكويت العام 2012 النسخة الثانية وتوجت الامارات باللقب للمرة الثانية.
أضف تعليقك

تعليقات  0