د. رنا الفارس : قطعنا شوطاً كبيراً في إنجاز المدينة الجامعية

 

أكدت مديرة البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. رنا الفارس أن الجامعة ممثلة في البرنامج الإنشائي قد قطعت شوطاً كبيراً في إنجاز أعماله، حيث سبق تنفيذ السور الخاص به وكذلك مبنى الخدمات الإدارية، وجار حالياً تنفيذ ستة مبان للكليات الجامعية في الحرم الرئيسي، من أصل تسعة مبان، وهي : كلية الهندسة والبترول وكلية العلوم وكلية الآداب وكلية التربية وكلية العلوم الإدارية وكلية العلوم الحياتية (البنات، سابقاً).

وأضافت الفارس خلال شرح تفصيلي قدمته بمناسبة زيارة السفير الاميركي في البلاد ماثيو تولر لموقع مشروع مدينة صباح السالم الجامعية انه تم الانتهاء من طرح جميع حزم البنية التحتية الخاصة بالحرم الرئيسي، وبانتظار طرح المباني الإدارية والمباني الأكاديمية المساندة ومباني الأنشطة الطلابية، بالإضافة إلى أنه جار اتخاذ إجراءات طرح تصميم ما يتعلق بجميع مكونات الحرم الطبي.

ومن جهته، عبّر تولر عقب الجولة الميدانية عن سعادته بالمجهود الكويتي خلال جولته في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، معربا عن فخره بوجود شركات استشارات هندسية (معمارية وإنشائية) من الولايات المتحدة الأميركية ضمن فريق العمل لبناء هذا الصرح الضخم الذي سيساهم في تنمية الكويت.

كما أشار إلى سعادته بمقابلة مهندسين كويتيين ضمن فريق العمل القائم بالمشاركة في إنجاز المشروع ومقابلة مجموعة متميزة من الخريجين الكويتيين من جامعات وكليات هندسة أميركية من المشاركين في هذا المشروع، مؤكدا تجذر العلاقات الكويتية - الأميركية في مجالي التربية والتجارة، الذي يترسخ في مشروع، كالمدينة الجامعية.

أضف تعليقك

تعليقات  0