ديوان الخدمة يفتح باب القبول لدرجة الدكتوراه في تربية الموهوبين بجامعة الخليج العربي


اعلن ديوان الخدمة المدنية اليوم عن فتح باب القبول لدرجة الدكتوراه في تربية الموهوبين بجامعة الخليج العربي للعام الجامعي 2014/2015.

وقالت مدير ادارة البعثات في ديوان الخدمة المدنية امل الشطي في تصريح صحافي ان على الراغبين في التقديم ان يجتاز لشروط الاكاديمية المعلن عنها من قبل الجامعه ومنها ان يكون الطالب حاصلا على درجة الماجستير في التخصص من جامعة تعترف بها جامعة الخليج العربي بمعدل لا يقل عن ثلاث نقاط من اربع.

واضافت ان من الشروط ان يجتاز الطالب الامتحانات المقررة من البرنامج في (تخصص تربية الموهوبين ومناهج البحث) في المواعيد المحددة خلال شهر يناير 2014 مبينة اهمية ان يجتاز الطالب المقابلة الشخصية امام لجنة من اعضاء هيئة التدريس بالبرنامج والاختبار التكميلي في اللغة الانجليزية .

وتابعت ان الطالب يتقدم بتصور مبدئي لموضوع بحثي ينوي ان ينجزه خلال مرحلة الدكتوراه بحيث تتم مناقشته خلال المقابلة الشخصية التي تعقد له في البرنامج.

وبينت الشطي ان على الطلبة المقبولين من خارج جامعة الخليج العربي ان يدرسوا في الجامعة ثلاثة مقررات دراسية في التخصص ولمدة فصل دراسي واحد خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2013/2014.

واكدت ان الأولوية في القبول للحاصلين على درجة الماجستير في التربية الخاصة (تخصص تربية الموهوبين) من جامعة الخليج العربي موضحة ان التسجيل الكتروني عن طريق الصفحة الالكترونية للقبول والتسجيل بجامعة الخليج.
أضف تعليقك

تعليقات  0