نابولي يسقط لاتسيو ويضغط على الصدارة

 


عاد نابولي بفوز ثمين 4-2 من أرض مضيفه لاتسيو الاثنين في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبكرّ الأرجنتيني غونزالو هيغوايين بافتتاح التسجيل لنابولي في الدقيقة 24، لكن زميله في الفريق السوسري فالون بهرامي سجل التعادل لأصحاب الأرض بالخطأ في مرماه في الدقيقة 26، وعاد نابولي للتقدم من جديد عبر المقدوني غوران بانديف في الدقيقة 50، قبل أن يعود هيغوايين لتسجيل هدفه الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 72، وقبل النهاية بدقيقتين سجل السنغالي بالدي كايتا الهدف الثاني للاتسيو، ثم اختتم الإسباني خوسيه كاييخون رباعية الضيوف في الدقيقة 90.

وعزّز نابولي رصيده في المركز الثالث بـ 31 نقطة، بفارق 3 نقاط عن روما الثاني، و6 نقاط عن يوفنتوس المتصدر، بينما تراجع لاتسيو للمركز التاسع برصيد 17 نقطة.

فيورنتينا يعزز موقعه في المركز الخامس

في المباراة الثانية عزز فيورنتينا موقعه في المركز الخامس اثر فوزه على ضيفه هيلاس فيرونا 4-3.

على ملعبه ارتيميو فرانكي، حقق فيورنتينا فوزاً صعباً على الوافد الجديد إلى دوري النخبة الذي لعب بصفوف ناقصة أطول فترة من الشوط الثاني.

وتقدم أصحاب الأرض بهدف مبكر سجله الإسباني بورخا فاليرو بتسديدة من خارج المنطقة (5)، وجاء رد الضيف سريعاً بواسطة لاعب فيورنتينا السابق البرازيلي رومولو بكرة من داخل المنطقة وضعها في أسفل الزاوية اليمنى (6).

واعطى الأرجنتيني خوان مانويل ايتوربي التقدم لهيلاس بقذيفة قوية من خارج المنطقة (13)، ورد فيورنتينا بسرعة وبعد دقيقة واحدة بتسديدة مشابهة من قدم بورخا فاليرو (14).

ومنح البيروفي خوان فارغاس التقدم لفيورنتينا بتسديدة من خارج المنطقة ايضا قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول (43).

وفي الشوط الثاني، نال الصربي بوسكو يانكوفيتش البطاقة الصفراء الثانية لارتكابه خطأ ضد التشيلي ماتياس فرنانديز واحتسبت ركلة جزاء ترجمها جوزيبي روسي إلى هدف رابع لأصحاب الارض (54).

ولم يتأثر هيلاس بنقص صفوفه وقلص الفارق مجدداً بتسجيله الهدف الثالث ومن خارج المنطقة أيضاً (72).

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 27 نقطة وبات يتخلف بفارق الأهداف عن انتر ميلان الرابع، فيما وقف رصيد هيلاس عند 22 نقطة في المركز السادس.
أضف تعليقك

تعليقات  0