الجهاز المركزي .. 5504 مقيمين بصورة غير قانونية عدلوا أوضاعهم


أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اليوم ارتفاع عدد الأفراد الذين عدلوا أوضاعهم منذ انشاء الجهاز في عام 2011 حتى نهاية نوفمبر 2013 الى 5504 أفراد.

وقال مدير ادارة تعديل الاوضاع في الجهاز العقيد محمد الوهيب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان 4154 فردا عدلوا أوضاعهم الى الجنسية السعودية و608 افراد الى الجنسية السورية و443 الى الجنسية العراقية و45 الى الجنسية الاردنية و41 الى الجنسية الايرانية اضافة الى 213 فردا تم تعديل اوضاعهم الى جنسيات أخرى.

وتوقع الوهيب ان يتجاوز العدد عتبة ال6000 فرد خلال الفترة القليلة المقبلة وذلك بالنظر الى حجم الطلبات المقدمة لتعديل الاوضاع واستنادا إلى عدد الملفات التي يعالجها الجهاز المركزي حاليا.

وأشار الى أن تعديل الأوضاع وتحديد الجنسية يتمان بناء على جواز سفر صحيح وبعد ان يقوم الجهاز المركزي بالتثبت من صحة الوثائق المقدمة موضحا ان آلية تعديل الأوضاع هذه تتم بالتعاون بين الجهاز وادارة مباحث الهجرة بوزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية.

ودعا الوهيب الراغبين في تعديل أوضاعهم الى التوجه إلى مكتب الجهاز المركزي في ادارة هجرة محافظة مبارك الكبير أو مراجعة مقر الجهاز بالعارضية حيث تقدم لهم كل التسهيلات لتسوية اقامتهم وتوفيق أوضاعهم حسب قوانين الاقامة السارية في الكويت.

واوضح أن من بين الامتيازات التي يقدمها الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية ممن يعدلون أوضاعهم الحصول على اقامة فورية مجانية لجميع أفراد الاسرة لمدة خمس سنوات وفق المادة 24 (كفيل نفسه) قابلة للتجديد الى جانب خدمات التعليم والصحة المجانية والحصول على بطاقة تموين للأسرة وأولوية التوظيف في الجهات الحكومية بعد الكويتيين فضلا عن عدد من الامتيازات والاعفاءات الأخرى.
أضف تعليقك

تعليقات  0