د .غانم النجار رئيسا لمجلس أمناء الصندوق العربي لحقوق الانسان

انتخب مجلس أمناء الصندوق العربي لحقوق الانسان الخبير الدولي والأكاديمي الكويتي الدكتور غانم النجار ليتولى رئاسة مجلس امناء الصندوق خلال الفترة المقبلة.

وقال مصدر مسؤول في الصندوق لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان انتخاب الدكتور النجار تم خلال اجتماع مجلس امناء الصدندوق الذي عقد مطلع الاسبوع الجاري في العاصمة اللبنانية بيروت مقر الصندوق.

واضاف ان الصندوق الذي يعد مؤسسة مانحة مستقلة حرص على ان يكون أعضاء مجلس أمنائه وطاقمه الإداري كلهم من المنطقة العربية ويهدف الى تأمين الدعم التقني والمالي للمؤسسات والأفراد الناشطين في مجال تعزيز كافة حقوق الإنسان في المنطقة.

يذكر ان الصندوق العربي لحقوق الانسان اطلق عام 2008 واختار القائمون عليه العاصمة اللبنانية بيروت مقرا له ويهدف الى زيادة الموارد المتاحة لحماية حقوق الانسان بطريقة مركزة وتخفيض الاعتماد على التمويل الخارجي بالاضافة الى تشجيع العطاء الانساني من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية في المنطقة العربية.

ويعتبر الصندوق مؤسسة عربية دولية مستقلة غير حكومية تهدف إلى دعم وتعزيز جميع حقوق الإنسان وتشجيع حب العدالة الاجتماعية في المنطقة العربية كما يسعى الى طلب الموارد المالية واستثمارها وتحويلها ومنحها لتلك الأهداف والخدمة الانسانية بعيدا عن منظور تحقيق الارباح.

ويدعم الصندوق الجمعيات العربية الصغيرة والناشئة في مجال حقوق الانسان حيث قام الصندوق منذ عمله الفعلي بتقديم 137 منحة الى 106 جهات مستفيدة في 20 دولة عربية مختلفة.

ويلتزم الصندوق بأداء مسؤولياته وتنفيذ برامجه تماشيا مع المعايير والمبادئ المنصوص عليها في الاعلان العالمي لحقوق الإنسان وسائر المواثيق الدولية بمنأى عن أي تمييز على أساس الجنس والعرق والدين والقومية والوضع الإجتماعي والمعتقد السياسي أو اي شكل اخر من أشكال التمييز.

ويطمح الصندوق الى تضافر الجهود للحصول على التمويل والتبرعات من المنطقة العربية ليتحول إلى محطة تفكير إستراتيجي بالنسبة للمتغيرات الدولية بالعمل الحقوقي على المستوى العربي والدولي.


أضف تعليقك

تعليقات  0