سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 45ر1 دولار ليستقر عند مستوى 13ر106 دولار أمس


قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 45ر1 دولار ليستقر عند مستوى 13ر106 دولار للبرميل في تداولات أمس الثلاثاء مقارنة ب 68ر104 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الاول.

وتأثرت اسواق النفط العالمية يوم أمس ببيانات اقتصادية قوية عززت توقعات الطلب في حين استمرت حالة القلق بشأن الإمدادات جراء تعطل الصادرات الليبية اضافة الى بقاء تأثير البيانات التي نشرت أمس الأول وتظهر نمو أنشطة المصانع الأمريكية الشهر الماضي بأسرع وتيرة في عامين ونصف العام والتقرير الذي يظهر نمو القطاع الصناعي في الصين.

وفي بورصة لندن ارتفع خام برنت باتجاه 112 دولارا للبرميل يوم امس مقتربا من أعلى مستوى في 11 أسبوعا والذي سجله في الجلسة السابقة حيث ارتفع سعر خام برنت تسليم يناير اثناء الجلسة 18 سنتا ليصل الى 63ر111 دولار للبرميل في حين ارتفع الخام الأمريكي في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) 30 سنتا ليصل إلى 10ر94 دولار للبرميل.

وتتجه انظار العالم اليوم باتجاه العاصمة النمساوية فيينا حيث يعقد وزراء منظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك) اجتماعهم الدوري ال164 وهو الأخير لهذا العام وسط توقعات بالحفاظ على سقف الانتاج المحدد ب30 مليون برميل يوميا وهو ما سيؤدي الى استقرار السوق النفطية.

أضف تعليقك

تعليقات  0