الجارالله : الكويت تتفق مع بريطانيا على الانضمام لنظام التأشيرة الالكتروني تمهيدا لـ"الاعفاء" الكامل

أعلن وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله توصل الكويت الى اتفاق مع بريطانيا يقضي بانضمام الكويت الى نظام التأشيرة الالكترونية والذي يمهد للوصول الى الاعفاء الشامل للمواطنين الكويتيين من التأشيرة مستقبلا .

واضاف الوكيل الجارالله في تصريح للصحافيين عقب ختام دورة تدريبية في مجال حقوق الانسان نظمتها الخارجية اليوم ان الكويت توصلت مع الجانب البريطاني في اجتماع لجنة التوجيه المشترك في لندن الى انضمام الكويت الى نظام التأشيرة الالكترونية "والذي يمكن اي مواطن من الحصول على التأشيرة عن طريق الموقع الالكتروني للسفارة البريطانية من دون ان يضطر للتعرض الى طوابير انتظار".

وافاد بأن الاجتماع الثالث للجنة التوجيه المشترك الكويتية البريطانية الذي عقد في لندن اخيرا يمثل "آلية حقيقية وبناءة في علاقتنا الثنائية مع المملكة المتحدة"، مشيرا الى انها علاقة "تاريخية واستراتيجية تحتاج الى رعاية ومتابعة تمكنا من الوصول اليهما في اطار اجتماعات لجنة التوجيه المشترك".

واوضح الوكيل الجارالله ان اغلب مؤسسات الدولة مثل وزارات الدفاع والداخلية والمالية والتجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار والهجرة والجمارك كانت ممثلة في الاجتماع والتقت مع الجانب البريطاني لبحث تفاصيل التعاون المشترك .

واكد في السياق ذاته ان هناك تعاونا كبيرا بين الكويت والمملكة المتحدة في هذه المجالات "التي بحثت ودونت ووقعنا على محضر مشترك"، لافتا الى ان الجانبين اتفقا على ان يكون الاجتماع القادم في شهر يونيو من العام المقبل في بريطانيا.

أضف تعليقك

تعليقات  0