محمد بن راشد يشتري فرساً بـ 7 ملايين دولار لحملها مهرة من الحصان فرانكل


اشترى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فرسا تقاعدت من سباق الخيل بـ 7 ملايين دولار كونها تحمل جنينا من سلالة الحصان الشهير “فرانكل” الذي يعد أعظم حصان في تاريخ سباقات الخيل .

وأدهش الحصان “فرانكل” الذي يملكه الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن عالم سباقات الخيل عامي 2011 و2012 ليتم تصنيفه أعظم حصان في تاريخ السباقات في أعقاب انتصاراته المتوالية وعدم خسارته لأي سباق.

واستقطب المزاد الذي أجري لبيع الفرس “دانسنج رين” اهتمام المهتمين بسباق الخيول والمربين خصوصا بعد أن تم التأكيد على أنها حملت بمهرة من سلالة “فرانكل”.

وعلق “جون فيرجسون” مستشار الشيخ محمد على عملية الشراء بقوله “لقد دفعنا مبلغا كبيرا لكن هناك منطق كبير وراء ذلك .. إنها فرس استثنائية فازت بسباقات عدة وتحمل مهرة من سلالة فرانكل وهذه المهرة ستلد العديد من الأبطال مستقبلا”.

يذكر أن الحصان “فرانكل” تقاعد من سباقات الخيل العام الماضي رغم أن عمره لم يتجاوز 4 سنوات بعد أن حقق 14 انتصارا متواليا حيث يتم تأجيره حاليا لتلقيح الافراس مقابل 125 ألف جنية استرليني، وحسب “بي بي سي” فقد جمع ما يقارب 15 مليون جنيه استرليني هذا العام وهو ما يعادل 3 أضعاف الجوائز التي كان سيحصل عليها لو بقي مشاركاُ في السباقات.

أضف تعليقك

تعليقات  0