4 طرق للمحافظة علي الوزن



من الصعب الاستمرار في إنقاص الوزن. ولكن يؤكد بحث من جامعة ولاية كارولينا الشمالية في تشابل أنه من المرجح 4 مرات أن يستمر السلوك الصحي الجديد أكثر من عام في وقت لاحق إذا ما كانت هناك مشاعر إيجابية حوله.

وفقا للباحثة باربرا فريدريكسون: “يحفز الاستمتاع على التغيير المستدام من خلال خلق رغبات غير واعية التي هي أقوى بكثير من الإرادة الواعية”.

بعبارة أخرى كن سعيدا ليحافظ جسمك على المسار الصحيح.

اسأل نفسك الأسئلة التالية:

1. هل تشرب كمية كافية من المياه؟
وفقا لدراسة حديثة نشرت في مجلة التغذية، واجهت النساء الشابات تعباً وصداعاً وصعوبة في التركيز أكثر عندما شربن كمية قليلة من المياه. قد تشعر بالجوع أو التعب ولكن ذلك قد يكون إشارة على جفاف الجسم. تأكد من شرب كأس من الماء مع كل وجبة.

2. هل تنام جيدا؟
جميع الأشخاص لا يشعرون بشعور جيد عندما يحصلون على قسط غير كاف من النوم، حيث أن الحرمان من النوم يؤثر على المزاج والشهية وعادات الأكل بشكل كبير.

اكتشف باحثون من جامعة كولومبيا في العام الماضي أن الأشخاص يستهلكون ما يصل الى 300 سعرة حرارية إضافية في اليوم عندما يحصلون على ساعات أقل من النوم المعتاد! هذا هو السبب: عدم الحصول على قسط كاف من النوم يجعلك أكثر حساسية للإجهاد ويزيد من الجوع.

3. هل تتناول الدهون الصحية؟
الدهون الصحية مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية لها العديد من الفوائد بما في ذلك التأثير القوي على المزاج.

وجدت البحوث التي أجريت مؤخرا من جامعة كونيكتيكت وجود صلة بين النساء اللائي تناولن مكملات أحماض أوميغا 3 أثناء الحمل وانخفاض مخاطر التعرض لاكتئاب ما بعد الولادة.

كما اكتشفت دراسة أخرى من جامعة إنديانا أن الفئران التي تعاني من الاكتئاب كان لديها عدد أقل من نوبات الاكتئاب والهوس عندما تناولت وجبات غنية بDHA، وهو نوع من احماض أوميغا 3 الدهنية.

جرب تناول سمك السلمون مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع أو تناول الجوز للحصول على وجبة خفيفة يوميا.

4. هل تضحك في كثير من الأحيان؟
من المهم تخصيص بعض الوقت يوميا للضحك، حيث أنه عادة صحية وتشير الدراسات إلى أنه يقلل من التوتر ويحسن من تدفق الدم في الشرايين كما أنه يحرق السعرات الحرارية أيضا!

اكتشف باحثون بريطانيون أن ساعة من الضحك الشديد تحرق نفس كمية السعرات الحرارية التي يحرقها نصف ساعة من التمرين المستمر في الصالة الرياضية.

أضف تعليقك

تعليقات  0