الامين العام لمنظمة اوبك يشيد بقرار الابقاء على سقف الانتاج الحالي




فيينا/ اكد الامين العام لمنظمة اوبك الدكتور عبد الله البدري هنا اليوم ان قرار وزراء نفط اوبك الابقاء على سقف الانتاج الحالي البالغ 30 مليون برميل يوميا يتماشى وتطورات السوق العالمية وينسجم مع معادلة العرض والطلب على النفط.

وقال البدري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) والتلفزيون الكويتي في ختام اجتماع وزراء نفط المنظمة ان هذا القرار جاء بناء على توصية رفعتها لجنة فنية في اوبك امام وزراء النفط بعد مراجعة

الطلب على النفط في السوق العالمية والتوقعات بزيادة الطلب في ضوء تعافي الاقتصاد العالمي ولاسيما في الصين والبرازيل واوروبا من الحالة الاقتصادية الصعبة التي مر بها في السنوات القليلة الماضية.
واضاف ان اوبك ستواصل جهودها الدؤوبة في مراقبة اوضاع سوق النفط العالمية عن كثب بهدف ضمان استقرار السوق معربا عن اعتقاده القوي بان هذا القرار يتماشى بشكل كبير مع طبيعة السوق النفطية والمرحلة الحالية.

واشار الى ان وزراء نفط اوبك سينظرون في القرار من جديد خلال مؤتمرهم الوزاري ال 165 المقرر عقده في فيينا في 11 يونيو المقبل لاتخاذ القرار المناسب بهذا الخصوص.

هذا واعرب البدري عن امتنانه لثقة الدول الأعضاء في شخصه وتمديد فترة عمله في منصب الامين العام لأوبك لسنة أخرى تنتهي بنهاية 2014 بعد ان تعذر التوصل الى اختيار مرشح واحد يحظى بالاجماع في ظل وجود مرشحين اثنين من السعودية والعراق.

واكد الامين العام لاوبك الذي مدد له وزراء نفط المنظمة للعام الثاني على التوالي انه سيكون عند ثقة الدول الاعضاء وسيعمل بالتعاون مع زملائه في سكرتارية المنظمة من اجل الحفاظ على

مصالح الدول الاعضاء ومواصلة الجهود في مراقبة اوضاع سوق النفط العالمية عن كثب بهدف اشاعة الاستقرار في سوق النفط.

واعرب عن اعتزازه الكبير لما ورد في كلمات وزراء نفط المنظمة من اشادة بالدور الحيوي الذي ما انفكت تقوم به المنظمة من اجل تحقيق الاستقرار في السوق بما يضمن مصالح المنتجين و المستهلكين على السواء.
أضف تعليقك

تعليقات  0