سان جيرمان يخسر لأول مرة هذا الموسم



تلقى باريس سان جيرمان خسارته الأولى هذا الموسم عندما هُزم أمام مستضيفه إيفيان 0-2 الأربعاء في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

فعلى ملعب "بارك دي سبور" في أنيسي وأمام 10 آلاف متفرج سجل لإيفيان كلارك نسيكولو 75 والسنغالي بابي أمادو سوغو 87 ليرتفع رصيده إلى 19 نقطة ويتقدم إلى المركز الخامس عشر، مقابل بقاء رصيد فريق العاصمة الفرنسية عند النقطة 37 بعدما ضيّق ليل الثاني الخناق عليه أمس بفوزه على مرسيليا 1-0 ووصوله إلى النقطة 36.

ودفع سان جيرمان غالياً ثمن الفرص التي أهدرها في الشوط الأول حيث سنحت أمامه 8 فرص حقيقية مقابل واحدة لأصحاب الأرض الذين قدموا شوطاً ثانياً رائعاً.

وهي الخسارة الأولى لباريس سان جيرمان بعد 36 مباراة في مختلف المسابقات و26 مباراة في الدوري المحلي وتحديداً منذ خسارته أمام مضيفه رين 0-1 في 2 آذار/مارس الماضي.

الخسارة تبعد سانت إتيان عن المركز الخامس



من جهته، فشل سانت إتيان في استعادة المركز الخامس من نانت بخسارته أمام مضيفه رين 1-3 على ملعب "لاروت دو لوريان" وأمام 17139 متفرجاً.

وسجل الأرجنتيني سيلفيو روميرو (33 و68) ورومان اليساندريني (55) أهداف رين، والتركي مولود اردينغ (90+3) هدف سانت إتيان.

وتراجع سانت إتيان إلى المركز السادس بعدما تجمّد رصيده عند 24 نقطة بفارق نقطتين خلف نانت الذي كان تغلب على ضيفه فالنسيان 2-1 أمس الثلاثاء في افتتاح المرحلة، فيما ارتقى رين إلى المركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة.

بوردو يستغل الموقف



واستغل بوردو تعثر سانت إتيان ولحق به إلى المركز السادس (يتأخر عنه بفارق الأهداف) بتغلبه بعشرة لاعبين على مضيفه غانغان 1-0 على ملعب "رودورو" وأمام 15 ألف متفرج.

ويدين بوردو بفوزه إلى جوليان فوبير الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 26.

ولعب بوردو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 اثر طرد لاعبه الأرجنتيني لوكاس أوربان لتلقيه الإنذار الثاني.

ورفع بوردو رصيده إلى 24 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام باستيا الذي أهدر فوزاً في التناول على مضيفه أجاكسيو وتعادل 1-1 في الوقت القاتل على ملعب "فرانسوا كوتي".

وافتتح باستيا التسجيل عبر فلوريان راسبنتينو في الدقيقة التاسعة، وادرك البرازيلي إدواردو التعادل في الدقيقة 82.

وبقي أجاكسيو في المركز التاسع عشر قبل الاخير بفارق نقطة واحدة أمام سوشو صاحب المركز الأخير الذي مُني بخسارته الثانية على التوالي والخامسة في مبارياته الثماني الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، وذلك بسقوطه أمام ضيفه رينس 0-2 على ملعب "اوغوست بونال".

وسجل كريستوفر غلومبار (16) وبرانس اونيانغ (86) الهدفين.

ولم تكن حال مونبلييه بطل الموسم قبل الماضي أفضل من سوشو ومُني بخساره الرابعة في مبارياته السبع الأخيرة التي لم يحقق فيها أي فوز، وذلك بسقوطه أمام ضيفه لوريان 0-2 أيضا على ملعب "لاموشون" وأمام 10 آلاف متفرج.

وسجل ماكسيم بارثيلم (48) والكاميروني فانسان ابو بكر (90+4 من ركلة جزاء) الهدفين.

وتراجع مونبلييه إلى المركز السابع عشر برصيد 15 نقطة مقابل 20 نقطة للوريان الثاني عشر.

وتختتم المرحلة الخميس، فيلعب ليون مع تولوز.
أضف تعليقك

تعليقات  0