المتحدث باسم المعارضة يقول ان الشعب السوري لن ينسى مواقف الكويت الانسانية



 اشاد المتحدث باسم التحالف الوطني السوري المعارض لؤي صافي بمواقف دولة الكويت الداعمة لقضية الشعب السوري "في وقت تخلى الكثيرون عن التزاماتهم الانسانية والمبدئية تجاه سوريا التي تنزف لما يزيد على عامين".

واكد صافي هنا الليلة الماضية على هامش زيارة للبوسنة والهرسك بدعوة من منظمات انسانية بوسنية ان السوريين لن ينسوا من وقف معهم ومن وقف ضدهم في ساعات المحنة الصعبة التي يواجهونها اليوم.

واعرب صافي وهو احد كبار القانونيين الامريكيين من اصل سوري عن خيبة امله من المواقف السلبية للدول الفاعلة في العالم التي تسكت عن شلال الدم في سوريا بشكل يشبه سكوت العالم عما جرى في البوسنة من مجازر قبل 18 عاما.

ورأى ان المشكلة السورية مثل المشكلة البوسنية لن يتم حلها الا بتدخل دولي من الدول الكبرى معبرا عن الامل بان يحقق مؤتمر (جنيف 2) النتائج المطلوبة في وقف العنف والانتقال السلمي نحو الديمقراطية في سوريا.

ودعا المعارضة السورية الى توحيد صفوفها تحت راية واحدة وتشكيل حكومة مؤقتة تضم ممثلي جميع الاطراف معتبرا ان ذلك هو "البديل الديمقراطي" الصحيح للنظام الحالي.

وقال ان الجيش السوري الحر اذا ما توفرت له وسائل الدفاع اللازمة فانه قادر وحده على مواجهة قوات النظام السوري معتبرا ان "قواته على وشك الانهيار".

ورفض صافي القول ان سوريا ستتحول الى دويلات في حال سقوط النظام الحالي مؤكدا ان غالبية الشعب السوري مع قيام الدولة المدنية التعددية وترفض الارهاب والتطرف والعنف.

يذكر ان صافي الذي يزور البوسنة والهرسك للمشاركة في ندوة عن سوريا ودور منظمات المجتمع المدني التقى مسؤولين من احزاب ومؤسسات بوسنية مختلفة.
أضف تعليقك

تعليقات  0