الرئيس منصور.. الاقتصاد المصري واعد وراسخ



القاهرة / أعرب الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور عن ثقته اليوم في ادراك المستثمر الخليجي أن الاقتصاد المصري "واعد وراسخ" مؤكدا أن الحكومة لا تألو جهدا لضمان سلامة الاستثمار من المخاطر وتفرد عوائده عن بقية الأسواق.

وأوضح مقر رئاسة الجمهورية في بيان له أن ملاحظات الرئيس منصور جاءت خلال لقائه وفدا يمثل المشاركين في فعاليات المنتدى الاستثماري المصري الخليجي المنعقد بالقاهرة تحت شعار (شراكة استراتيجية وتكامل اقتصادي).

ولفت منصور الى "أن توجه مصر المستقبل والحكومة يتمثل في تحقيق شراكة للنجاح والتنمية مع كل من أراد مصر موطنا لاستثماره وتنمية أصوله" معتبرا أن الظروف الراهنة "لحظة استثنائية من تاريخ الأمة العربية وشعوبها".

وقال "إنه غير خاف أن مصر في لحظتها الاستثنائية هي على خط الدفاع الأول من أجل مستقبل أمتها العربية والمنطقة كلها وهي على هذا الثغر دائما كانت وستظل من أجل أمتها العربية والإسلامية والإنسانية كلها".

وقد لفت البيان الرئاسي الى "ان احتضان القاهرة لأعمال هذا المنتدي يومي 4 و 5 ديسمبر الحالي يأتي على خلفية ما تشهده العلاقات الاقتصادية المصرية - الخليجية من تطور خلال المرحلة الحالية".

يذكر أنه قد تم خلال فعاليات الملتقى عرض مجموعة من الفرص الاستثمارية يبلغ عددها ما يقرب من 60 مشروعا مقدمة من قبل الوزارات والهيئات والجهات المصرية وشركات قطاع الأعمال العام في مجالات الكهرباء والطاقة والإسكان واللوجيستيات والبترول والزراعة والتصنيع الزراعي والاتصالات والنقل والسياحة وغيرها وذلك بهدف تنشيط مناخ الاستثمار وبحث فرص التعاون التجاري المشترك.
أضف تعليقك

تعليقات  0