تأشيرات الكويتيين إلى بريطانيا ستكون مجاناً وإلكترونيا بتقديم الطلب قبل موعد السفر بـ 24 ساعة

أكد وزير خارجية المملكة المتحدة وليم هيغ ان دولة الكويت ستكون جزءا من خطة التأشيرات الجديدة لبلاده التي ستسمح للكويتيين بتقديم طلباتهم للتأشيرة الالكترونية قبل 24 ساعة من دخول بريطانيا وسيكون ذلك مجانا .

وقال الوزير هيغ في مؤتمر صحافي مشترك هنا اليوم مع رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح 'سنقوم باطلاق هذا التاشيرات الالكترونية في بلدان أخرى التي يعد زوارها لبريطانيا أقل عددا من الزوار الكويتيين وعند التأكد من عمل هذا النظام في تلك البلدان سنطبقه في وقت لاحق على المواطنين الكويتيين اعتبارا من عام 2014'.

وكان وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله قد أعلن في وقت سابق عن توصل دولة الكويت الى اتفاق مع المملكة المتحدة خلال اجتماع لجنة التوجيه المشترك في (لندن) يقضي بانضمام الكويت الى نظام التأشيرة الالكترونية الذي يمهد للوصول الى الاعفاء الشامل للمواطنين الكويتيين من التأشيرة مستقبلا.

يذكر ان النظام الجديد للتأشيرات الالكترونية يمكن أي مواطن كويتي من الحصول على التأشيرة عن طريق الموقع الالكتروني للسفارة البريطانية لدى البلاد دون أن يضطر الى الوقوف في طوابير انتظار.



أضف تعليقك

تعليقات  0