الكرنب والبطاطا يساهمان فى إنقاص الوزن



هناك بعض الخضراوات توصف بأنها تزيد الوزن، ويعتبرها الجميع أحد أعداء الريجيم، وعلى رأس القائمة تأتي “البطاطا”، وكذلك “الكرنب”، في حين أن الأبحاث الغذائية الحديثة أثبتت عكس ذلك.

تؤكد الدكتورة تيفني ريفورد، استشاري التغذية العلاجية: البطاطا واحدة من الأبطال المجهولين في التخلص من الدهون، حيث إنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة.

تضيف الدكتورة تيفني أن البطاطا تحتوي على الكاروتينات التي تساعد في استقرار مستوى السكر في الدم وخفض مقاومة الأنسولين، مما يجعل الخلايا أكثر استجابة للأنسولين، وهذا يمكن أن يساعد فى نهاية المطاف إلى فقدان الوزن .

الكرنب
توضح الدكتورة تيفني أن الكرنب من الخضراوات التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة ، واللذان يمكنهما تقوية الجهاز المناعي للقيام بعملية التمثيل الغذائى بشكل أسرع وصحى .
وتنصح الدكتورة تيفني بتناول طبق من الكرنب الذي يحتوي على الكثير من الألياف التي يمكن أن تقلل امتصاص الجسم من السعرات الحرارية والكربوهيدرات.

عين الجمل
يحتوي الجوز أو “عين الجمل” على أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي من العناصر الصحية للقلب.
وتشير الدكتورة تيفني إلى أن الدراسات تثبت فوائدها للأوعية الدموية، من حيث مساعدتها في خفض الكوليسترول “الضار”، كما أنه يساعد أيضا في التخلص من الدهون في البطن، والإسراع من عملية حرق الدهون، من خلال تناول حفنة يومية.
أضف تعليقك

تعليقات  0