خاص للنساء : 7 اعتقادات عن الجمال.. حقيقة أم خرافة؟






تتردد معلومات مغلوطة كثيرة عن عالم الجمال ومستحضرات التجميل، منها أن الرموش تتساقط بعد استعمال الماسكارا، أو أن كريم ترطيب البشرة يصبح غير فعال بعد فترة من الزمن، أو أنه لا يجب غسل الشعر كل يوم لأن ذلك يسبب له ضررا معينا.
حدّدنا سبعة من الاعتقادات السائدة في مجال مستحضرات التجميل، ثم طرحنا على عدد من خبراء التجميل السؤال ذاته: هل ذلك صحيح أم خرافة؟

1 - الحلويات تسبب حب الشباب

تناول الحلويات قد يضر برشاقتك، لكن الدراسات أثبتت أنه ليس لها أي تأثير على البشرة.
فما يسبب حب الشباب هو التأثيرات الخارجية والداخلية أيضا، وأكثرها شيوعا: التغيرات الهرمونية واضطرابات التمثيل الغذائي والإفراط في انتاج الغدد الزهمية. والحل لا يكون بتغيير نوعية الطعام، بل بتنظيف البشرة بشكل منتظم.

2 - يجب تغيير المرطب بين وقت وآخر

من يلجأ إلى هذا النوع من الحلول هن في غالب الأحيان النساء اللواتي لا يعرفن كيفية اختيار الكريم الملائم لبشرتهن، واللواتي لم يلجأن إلى اختصاصي بشرة أو تجميل للحصول على نصيحة، أو اللواتي خضعن لسحر وتأثير الإعلانات التلفزيونية.
الخبراء يؤكدون أنه ليس ضروريا تغيير كريم الترطيب بشكل مستمر، المهم هو اختياره بما يتوافق مع العمر ونوع البشرة وحالتها. وهذا الأمر يسري على الرجال والنساء معا.

3 - الماكياج يسد المسام

نعم هذا صحيح، لكن فقط إذا لم يتم تنظيف وإزالة الماكياج بشكل جيد. فمن الضروري أن تنظف المرأة بشرتها من الماكياج بشكل جيد قبل أن تخلد إلى النوم، لأنه خلال النوم تحديدا تتجدد البشرة أكثر من أي وقت آخر.
البديل الملائم يمكن أن يكون كريم BB أو ماكياج سائل خفيف، ويمكن وضع الماكياج في الوقت الحاضر من دون خوف ويوميا.

4 - الماسكارا تسقط الرموش

حتى هذا الأمر يعتبر حسب الخبراء خرافة يجري تكرارها بشكل مستمر. فالماسكارا ليست مسؤولة حتما عن تساقط الرموش، لكن يمكن أن تسبب عملية إزالة الماكياج بشكل خشن.
هنا يجب الانتباه لشيء: يجب إزالة الماسكارا وتنظيف العينين بشكل جيد كل مساء، لكن يفضل اختيار المستحضر المخصص للعيون الحساسة. لا يجب بأي حال أن يحتوي على كحول.

5 - البودرة المعدنية صحية للبشرة
ازدهرت البودرة المدمجة التي تحتوي على مواد معدنية قبل بضعة أعوام، ومنذ ذلك الوقت باتت تحتل مكانا دائما في حقائب كثير من السيدات. فهذه المستحضرات تعد ببشرة أكثر طبيعية، ووقاية أفضل من أشعة الشمس. لكن هل هي فعلا أكثر إفادة للبشرة؟
لا يوجد في هذه الأيام أي نوع بودرة غير صحي، ويفضل في هذا السياق اختيار ما تميل اليه المرأة شخصيا.

6 - غسل الشعر يوميا يجعله مدهنا

هذا التأكيد الشائع مبسّط جدا، ويجب غسل الشعر حسب الحاجة واختيار شامبو ملائم لنوع الشعر. فإذا كان من النوع المدهن، فيجب اختيار الشامبو المخصص له.

7 - قص نهاياته يجعله ينمو أسرع

هذا ليس صحيحا، فالشعر لن ينمو أسرع، لكنه سيحظى برعاية أفضل، وسيكون بالتالي أصح. وزيارة مصففة الشعر بشكل متكرر ضرورية، فالشعرة التالفة لا تصح من تلقاء نفسها، لكن يمكن تجنب الضرر بفضل الرعاية الجيدة.
أضف تعليقك

تعليقات  0