متوسط عمر الإنسان سيكون 120 عاما بعد مرور 30 عام

سيبلغ متوسط طول عمر الإنسان على الأرض 120 عاما بعد مرور 30 عام. وأعلن ذلك عضو مجلس الخبراء لدى الحكومة الروسية سيرغي غراديروفسكي الذي ألقى كلمة يوم 6 ديسمبر في مؤتمر دولي علمي عقد في مدينة إيجيفسك. وقال سيصبح الانسان الذي يعيش 120 عاما ظاهرة عادية في البلدان المتقدمة.

أما روسيا فتتأخر عنها في هذا المجال بنحو 10 – 15 عام. وأضاف العالم أن طول عمر الانسان المحتمل في البلدان المتقدمة لكرتنا الأرضية يقترب من 90 عاما .

وقد بلغ متوسط طول عمر النساء في البلدان العشرة المتقدمة 85 عاما وما فوق. وبحسب الخبير الروسي فإن الاستمرار في زيادة طول العمر يعتبر قانونا تاريخيا ، علما أن القرنين الأخيرين شهدا “قفزتين” جلبت كل منهما 30 عاما إضافيا.

ويرى الخبير أن ارتفاع مستوى المعيشة، والطب فائق التكنولوجيا، وإعادة إعمار المدن، ونمط الحياة السليم الذي يختاره الناس أكثر فأكثر، ومحاولات تأخير حلول الشيخوخة العقلية والبدنية، إلى حد بعيد كل ذلك يؤثر إلى حد بعيد في تمديد العمر النشيط لدى الإنسان .

أما روسيا فيجب عليها بحسب الخبير أن تتخذ بعض الخطوات الحاسمة لتنخرط في مجرى هذه النزعة الإنسانية العامة، ومن بينها تعليم الأطفال على ثقافة تعاطي الطعام، وتطويرالادوية، وزيادة قدرة الانسان على التركيز والاسترخاء والحيلولة دون أزمات عصبية، ليكون سعيدا في العهد الفضي، أي ما بعد 80 عاما او 85 عاما.

أضف تعليقك

تعليقات  0